كلينتون: الحرب الأهلية في سوريا أمر محتمل إن تسلحت المعارضة

Read this story in English W460

اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة في مقابلة مع شبكة ان بي سي ان اندلاع "حرب اهلية" في سوريا امر ممكن، في وقت اخذ معارضون سوريون يردون على قمع النظام السوري باستخدام السلاح.

وقالت كلينتون "اعتقد انه يمكن ان تندلع حرب اهلية اذا وجدت معارضة لديها تصميم كبير ومسلحة في شكل جيد وتتمتع بتمويل كبير".

واضافت ان هذا العمل المسلح "اذا لم يتول قيادته المنشقون عن الجيش فسيؤثرون فيه بالتأكيد. اننا نراه ولا نوافق على ذلك لأننا نؤيد التظاهرات السلمية والمعارضة غير العنيفة".

ويتناقض تقويم كلينتون مع الحذر الذي ابدته واشنطن حتى الان. وكان متحدث باسم الخارجية الاميركية قال الخميس ايضا ان الحديث عن "حرب اهلية" في سوريا من شأنه ان يؤكد ان الرئيس الاسد كان على حق.

وحرصت كلينتون على القول الجمعة ان "نظام الاسد" هو الذي دفع الشعب من خلال العنف الذي يمارسه منذ اشهر على "حمل السلاح ضده".

وقد اطلقت القوات السورية النار لتفريق الاف المتظاهرين الجمعة فقتلت 12 على الاقل.

التعليقات 1
Default-user-icon TITUS (ضيف) 22:30 ,2011 تشرين الثاني 18

The Criminal Assad regime had left the democracy protestors with no options but to take up arms against its militia to protect themselves and their families that are being brutally murdered in cold blood in the street by the Assad Death squads and Hezbollah terrorists roaming around in the cities in Syria under direct orders of Assad's Genocidal criminal brother Maher el Assad.The free Syrian army needs to be vigilant from infiltration attempts by Assad thugs into their ranks. Protests will only intensify and widen geographically everytime the Assad militia kills people. The fall of the criminal Stalinist regime is no longer in doubt the timing may be...