الأسد لغصن: " لا مصلحة لسوريا في إضعاف الحكومة اللبنانية"

Read this story in English W460

أبلغ الرئيس السوري بشار الأسد وزير الدفاع اللبناني فايز غصن خلال زيارته دمشق أن لا مصلحة لسوريا في إضعاف الحكومة اللبنانية وأن بلاده تدعم الحكومة الحالية وتؤيد كل ما من شأنه أن يقوي مؤسسات الدولة اللبنانية.

وأفادت مصادر مطلعة لصحيفة "السفير" أن الزيارة أسفرت عن اتفاق بتولي قيادتي الجيشين اللبناني والسوري ضبط الحدود بشكل أفضل ومنع أي محاولة لتهريب السلاح, وتم التشديد على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك حول بعض الأمور الميدانية والعملانية.

وكان قد أعرب الأسد "عن تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها الجيش اللبناني بالتنسيق مع نظيره السوري لضبط الحدود بين البلدين والتي أسفرت مؤخراً عن إفشال الكثير من محاولات تهريب شحنات من الأسلحة التي تستهدف أمن واستقرار البلدين".

وأوقف الجيش اللبناني في وقت سابق في جبال دير العشاير الحدودية في راشيا، سيارة بيك آب محملة بعصي كهربائية واجهزة اتصال فردية وعطور تسبب الدوار كانت مهربة الى سوريا عبر المنافذ غير الشرعية.

ومنذ اندلاع الإحتجاجات في سوريا كثر الحديث عن تهريب السلاح من أطراف لبنانية إلى أراضيها إلا أن أي إدعاء رسمي لم يصدر عن الدولة اللبنانية حتى الآن.

وأشار مدعي عام التمييز سعيد ميرزا في السابق أنه "لا يوجد شيء اسمه ملف تهريب السلاح من مرفأ "مارينا بيروت"، وحتى مخابرات الجيش ليس لديها شيء من هذا القبيل".

التعليقات 6
Thumb shab 10:57 ,2011 أيلول 14

tick tock

Thumb joesikemrex 14:39 ,2011 أيلول 14

Haha, Syria dictator is going down, Lebanese puppets to follow suit. Prison and justice will prevail

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 15:28 ,2011 أيلول 14

look, he is still here....

for months i've been looking at futile predictions that assad is going down, look he's doing just fine

"insanity is defined by trying to predict one thing over and over again, and it doesnt happen"

Thumb thepatriot 15:57 ,2011 أيلول 14

The filthy Syrian regime hasn't any much time nor power to strengthen or weaken anyone! The Iranians and a few Lebanese politicians are the only last people on earth to listen to assad.

It is sinking deeper everyday, and won't be able to breath anymore soon!

It is only struggling for survival at this point!

ECHEC!...et M...

Default-user-icon mowaten (ضيف) 16:11 ,2011 أيلول 14

I don't think this cabinet needs any help, it's gonna be an implosion.

Default-user-icon EagleDawn (ضيف) 18:29 ,2011 أيلول 14

Syria “backs everything that consolidates Lebanese state institutions,”
Yeah, that is why they invaded my country, tortured and kidnapped Lebanese, stole my country's wealth, forced their way of political life on us, shelled us, destroyed our homes, smuggled weapons to terrorists, etc.etc.