البرلمان الالماني يضم للمرة الاولى نائبين من السود

Read this story in English W460

يضم مجلس النواب الالماني للمرة الاولى نائبين من السود هما الالماني السنغالي الاصل كارامبا ديابي الذي انتخب الاحد على لائحة الاشتراكيين الديموقراطيين، والممثل الالماني السنغالي ايضا تشارلز ام. هوبر الذي انتخب على لائحة المحافظين (الاتحاد المسيحي الديموقراطي) بزعامة انغيلا ميركل.

وانتخب كارامبا ديابي (51 عاما) في هال (شرق) في حين انتخب ام. هوبر (56 عاما) في دارمشتاد (جنوب غرب).

واعلن ماركوس شلغيلميلتش المتحدث باسم ديابي لوكالة فرانس برس ان هذا الاخير "سعيد جدا"، وروى ان مرشح الحزب الاشتراكي الديموقراطي تبلغ بفوزه بواسطة "اتصال هاتفي حوالى الساعة 22,00" (20,00 ت غ).

واضاف "لقد احتفل بذلك على الرغم من الانهاك بعد حملة طويلة".

وفي تغريدة على حسابه على تويتر، رحب ديابي صباح الاثين بفوزه.

وديابي المولود في 27 تشرين الثاني 1961 في داكار، وصل في 1985 الى جمهورية المانيا الشرقية الشيوعية سابقا بعد حصوله على منحة لتعلم اللغة الالمانية ودراسة الكيمياء.

واقام اولا في لايبزيغ ثم انتقل الى هال في 1986 حيث يقيم منذ ذلك الوقت مع زوجته الالمانية وولديهما.

اما هوبر فكتب على موقعه على فيسبوك بالخط العريض "شكرا لثقتكم".

وفي تغريدة على تويتر، قال "اصدقائي الاعزاء، انا في البوندستاغ. لقد فازت اللائحة!!!!".

ومرشح حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي ينشر صورة له على صفحته على الفيسبوك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، معروف جيدا لدى الالمان لان هذا الممثل والمنتج ادى دور المفتش هنري جونسون في المسلسل البوليسي "لو رونار" (الثعلب) من 1986 الى 1997.

وتشارلز هوبر الذي ولد في الثالث من كانون الاول 1956 في ميونيخ (جنوب) هو نجل دبلوماسي سنغالي والمانية بافارية تدعى اولغا هوبر.

التعليقات 0