استطلاعات ترجح فوز المرشح الموالي لبوتين في انتخابات رئاسة بلدية موسكو

Read this story in English W460

رجحت استطلاعات لدى الخروج من مراكز الاقتراع اعادة انتخاب سيرغي سوبيانين رئيسا لبلدية موسكو الاحد رغم الاداء القوي غير المتوقع للمعارض الكسي نافالني.

واظهرت الاستطلاعات التي اجراها معهد اف او ام المرتبط بالكرملين ان سوبيانين، الحليف المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، سيحتفظ بالمنصب في الدورة الاولى متوقعة فوزه بنسبة 52,2% من الاصوات بينما يتوقع ان يفوز نافالني بنسبة 29,1%.

واظهر استطلاع اخر اجرته وكالة "فيتس ايوم" المقربة كذلك من الكرملين، توقعات مماثلة قالت ان سوبيانين سيحصل على 53% من الاصوات بينما سيحصل نافالني على 32% فقط.

وتوقعت الاستطلاعات ان يحل المرشح الشيوعي ايفان ميلنكوف ثالثا.

واعترضت حملة نافالني الانتخابية فورا على النتائج، وقالت ان الاستطلاعات تظهر ان سوبيانين حصل على 46% فقط من الاصوات بينما حصل مرشحها على 35,6% من الاصوات ما يتطلب ضرورة اجراء دورة اعادة.

وجاءت نتائج هذه الاستطلاعات مختلفة بشكل كبير عن نتائج استطلاعات الراي التي توقعت ان لا يحصل نافالني على اكثر من 20% من الاصوات.

وفي كلمة امام انصاره في مقره الانتخابي، اتهم نافالني بوتين وسوبيانين بالتاثير في الارقام، وقال "في الوقت الحالي فان سوبيانين ومؤيده الرئيسي فلاديمير بوتين يقرران ما اذا كانا سيجريان انتخابات نزيهة ام سيجريان دورة اعادة".

التعليقات 0