ديبلوماسيون: إجلاء عائلات "اليونيفيل" سيتم بطريقة إفرادية ودون ضجيج إعلامي

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن " قرار ترحيل عائلات "اليونيفيل" لم ينفذ حتى الآن برغم الإجراءات التي تم اتخاذها في مطار بيروت"، مردفة أن "إجلاء هؤلاء سيتم بطريقة إفرادية".

وفي هذا السياق، أشارت مصادر ديبلوماسية لبنانية لصحيفة "السفير"، السبت، أن "قرار ترحيل عائلات "اليونيفيل" (حوالي 200 شخص) لم ينفذ حتى الآن، برغم الإجراءات التي تم اتخاذها في مطار بيروت"، مردفة أن ثمة "نقاش هادىء لإجلاء هؤلاء بطريقة إفرادية لا جماعية ومن دون أي ضجيج إعلامي".

وشددت الصحيفة عينها على أن "ثمة اقتناعاً في بروكسل لدى الجميع بأن وجود "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني من مصلحة كل الأطراف، ولا أحد مرشح لأن يغامر بوجود القوات الدولية".

وارسلت ايطاليا الجمعة، سفينة حربية الى شرق البحر المتوسط قد يتم استخدامها لاجلاء القوات الايطالية من جنوب لبنان في حال تدهور الوضع في هذا البلد جراء تفاقم الازمة في سوريا، وفق ما اعلنت البحرية الايطالية الجمعة.

وقال متحدث باسم البحرية الايطالية لوكالة فرانس برس "هذا افضل عنصر قوة لدينا للتحرك بسرعة في حال حصول عملية اجلاء"، وذلك تعليقا على ارسال السفينة الايطالية التي اصبحت متمركزة قبالة السواحل اللبنانية.

ونفت المتحدثة باسم اليونيفيل انطوانيت ميداي وجود قرار لدى قيادة اليونيفيل بترحيل عائلات موظفيها الاجانب من لبنان.

وفي تصريح لميداي، الجمعة، ردت على ما نشرته صحيفة "الاخبار"، قائلة أن "لا قرار لدينا بترحيل اي موظف مدني ولا عائلاتهم".

وكانت "الاخبار" قد أفادت أن قيادة "اليونيفيل"، اعلمت عناصر وحداتها وموظفيها المدنيين الأجانب، نيتها ترحيل عائلاتهم المقيمة في لبنان إلى بلادهم.

ونقلت عن مصادر بعثة حفظ السلام في جنوب لبنان، اصرارها على أن قائد اليونيفيل الجنرال باولو سييرا لم يوقع قرار الترحيل بعد ويتريث في اتخاذه حتى الاقتناع كلياً بالحاجة إليه في الوقت الراهن.

التعليقات 5
Missing phillipo 09:39 ,2013 أيلول 07

"Hush-Hush", when it is splashed on the pages of Naharnet, and presumably the other news media in Lebanon, and to the world.

Missing helicopter 18:17 ,2013 أيلول 07

There is no Lebanon when it comes to war and peace or even forming Cabinets. It is all about HA. HA decides foreign policy, defines foe and friend states and dictates who governs and how we govern. So any Israeli attack is HA's to deal with.

Thumb Maxx 22:56 ,2013 أيلول 07

"Any Israeli attack is HA's to deal with"; and ours to suffer the consequences of.

Default-user-icon Disgusted (ضيف) 18:35 ,2013 أيلول 07

Those boyscouts should not be here... Useless... HA is going to harm them and just watch... Thye should hide in their bunkers and wait for the IDF to clean the south of Lebanon from these rats and their leader ali baba nasrallah...

Thumb Maxx 22:59 ,2013 أيلول 07

U.S. invaded Iraq, Israel never came to Lebanon. Some rogue terrorists even launch rockets at Israel from South Lebanon, but Israel never came in force into Lebanon. Hizb attacks Israel, Israel invades Lebanon. Hmmm. Am I seeing a pattern here?