سويسرا تجمد نحو 32 مليون دولار من الارصدة المرتبطة بالنظام السوري

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الاقتصاد السويسرية الاحد، أن سويسرا جمدت 31,8 مليون دولار (21,9 مليون يورو) من الارصدة المرتبطة بالنظام السوري، مؤكدة معلومة نشرتها صحيفة محلية ناطقة بالالمانية.

من جانبها، ذكرت وكالة "ايه تي اس" السويسرية، أنه لم يعرف حتى الان ما اذا كان هذا الاجراء يتصل بأرصدة للرئيس السوري بشار الاسد.

وسبق لسويسرا أن تبنت في أيار عقوبات مالية بحق 23 مسؤولا سوريا، بينهم رئيس الاستخبارات علي مملوك ووزير الداخلية محمد ابراهيم الشعر لـ"ضلوعهم في قمع المتظاهرين" داخل الاراضي السورية.

ومذذاك، فإن المؤسسات المالية السويسرية ملزمة أن تبلغ السلطات قيمة الارصدة التي لديها والمرتبطة باشخاص "تحت طائلة ملاحقات جنائية"، وفق الوكالة.

وقتل أكثر من 1360 مدنيا واعتقل الاف آخرون منذ بداية الانتفاضة الشعبية المناهضة للنظام السوري وفق منظمات حقوق الانسان.

ومنذ بداية العام، جمدت سويسرا نحو مليار و436 مليون دولار (988,6 مليون يورو) وخصوصا في بعض البلدان العربية التي تشهد انتفاضات شعبية.

ويشمل هذا المبلغ نحو 766 مليون دولار (528 مليون يورو) عائدة الى النظام الليبي و483 مليون دولار، مرتبطة بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

التعليقات 1
Default-user-icon The Truth (ضيف) 02:42 ,2011 تموز 04

Good to see Switzerland not staying neutral when it comes to murderous dictators and their vast sums of stolen money in their banks like they used to in the past...