ألمانيا والاتحاد الافريقي يدعوان كل الاطراف في مصر الى " الهدوء و ضبط النفس "

Read this story in English W460

دعت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي نكوسازانا دلاميني زوما السبت الى ضبط النفس في مصر حيث اسفرت اعمال العنف في بضعة ايام عن اكثر من 750 قتيلا.

وقالت المسؤولة الافريقية في افتتاح قمة اقليمية لمجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية تعقد في عاصمة مالاوي "ادعو كل الاطراف الى اكبر قدر من ضبط النفس والى سلوك طريق الحوار".

واضافت دلاميني زوما "من الضروري ان يدعو الاتحاد الافريقي الى اجتماع لمجلس السلم والامن التابع له"، مشددة على "المسؤولية الكبيرة للاتحاد الافريقي في تسوية النزاعات وعدم الاستقرار" في افريقيا.

وعلقت عضوية مصر في الاتحاد الافريقي اثر قيام الجيش المصري بعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز

كما دعا وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي السبت الى التهدئة في مصر وذلك في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الالمانية، أن فيسترفيلي "اجرى بعد ظهر السبت محادثة هاتفية مع نظيره نبيل فهمي بسبب الوضع الصعب" في مصر.

واضاف البيان: "في محادثة عميقة شرح الوزير فيسترفيلي لنظيره المصري موقف الحكومة الالمانية وطالب خصوصا بتصرف متوازن ودعا الى التهدئة".

وأشار بيان الخارجية الالمانية الى أن فيسترفيلي "دعا الحكومة المصرية الى عدم سد الطريق امام تسوية سياسية واستئناف الحوار مع كل القوى السياسية".

وعمدت قوات الامن المصرية السبت الى اخراج انصار جماعة الاخوان المسلمين بالقوة من مسجد وسط القاهرة يتحصنون فيه منذ ساعات، وسط اشتباكات مسلحة متقطعة، في رابع يوم من مواجهات قتل فيها اكثر من 750 شخصا.

التعليقات 0