منصور: قرار الاتحاد الاوروبي ضد حزب الله "ظالم وسياسي"

Read this story in English W460

رأى وزير الخارجية بحكومة تصريف الاعمال عدنان منصور أن قرار الاتحاد الاوروبي ضد "حزب الله"، هو قرار "ظالم بحق لبنان ومبني على أساس سياسي".

وقال في حديث الى صحيفة "الجمهورية"، الخميس، انه "لا بدّ من أن تجتمع الحكومة اللبنانية وتتحمّل المسؤولية الكاملة لمواجهة هذا القرار".

وأضاف "تمنّينا ألّا تتدخّل السياسة في القرار الاوروبي، ولكنّ الدول الاوروبية تعرّضت لضغوط مارستها عليها دول عدة، إضافة إلى أطراف في داخل لبنان وخارجه، وخصوصاً اسرائيل واللوبيات اليهودية".

وذكر بما قاله رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن قرار الاتحاد الاوروبي "يشكّل إنجازاً كبيراً للديبلوماسية الاسرائيلية"، معتبرراً أن هذا التصريح "يدل على أنّ إسرائيل تدخّلت مباشرة في الشأن الاوروبي من أجل إصدار قرار كهذا".

الى ذلك، لفت منصور الى أنه إذا كان هنالك قرار للإتحاد الأوروبي "يطاول لبنان ويؤثّر عليه ويربكه داخلياً، فهذا الأمر لا يخدم لبنان وسياسته، ولا يعني أنّ أيّ قرار يُتّخذ ضدّ لبنان علينا أن نرضخ له، خصوصاً إن كانت تشوب هذا القرار أشياء غير دقيقة".

ولفت الى أن قراري مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي في حقّ "حزب الله" صدرا خلال شهرين، معتبراً أنه "يشير إلى أنّ هناك حملة ممنهجة ضد حزب الله".

وأكد أن "لا مواجهة مع الإتحاد الاوروبي ولا مع مجلس التعاون الخليجي، فعلاقات لبنان مع مجلس التعاون الخليجي أخويّة، كما أنّنا نريد لعلاقة لبنان مع دول الإتحاد الأوروبي أن تكون علاقة سليمة مبنيّة على التّفاهم والاحترام".

يُذكر أن الإتحاد الأوروبي أعلن رسميا، في 25 تموز، ادراج "الجناح العسكري" لحزب الله على لائحة الإرهاب مؤكدا ما أن الدعم المادي للبنان لن يتغير والحوار سيتواصل مع الجميع. كما أعلن مجلس التعاون الخليجي مطلع حزيران عن عزمه اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله في دوله.

التعليقات 10
Thumb thepatriot 09:44 ,2013 آب 01

You should be blacklisted too! Traitor!

Missing greatpierro 06:51 ,2013 آب 04

That is the reason d'être of the resistance known now as terrorist ha organization. Resistance against the sovereignty of the state of Lebanon, resistance against justice, truth, institutions. Resistance against freedom, democracy and prosperity so that the tyranical axis of Iran, Syria and ha dominates.

Default-user-icon Peter (ضيف) 10:29 ,2013 آب 01

You dog of a worthless inept meaningless minister if ever one existed.

Thumb dasphinx 10:59 ,2013 آب 01

Do humanity a favor and shut up! You are a shame to your country and the traitor of the worst kind!

Missing phillipo 12:32 ,2013 آب 01

Nowhere in the world have I seen a senior politician and Government Minister working so hard against the legitimate aims of his own country and Government. Sorry to have to say this, but he is disgrace to all peace loving Lebanese citizens.

Thumb primesuspect 15:10 ,2013 آب 01

mansoor is sick

Thumb shab 19:26 ,2013 آب 01

Pure filth

Thumb rft--flea 20:22 ,2013 آب 01

Lovely like your breath

Missing phillipo 19:43 ,2013 آب 01

So does this imply that you are supporting Nasrallah to become the Prime Minister of Lebanon ?

Missing samiam 20:29 ,2013 آب 01

unfortunately the decision to put Mansour as FM in that post is unfair and political. at a minimum, he should be seen as representing his country.