الجيش السوري يدخل قرية الناجية الواقعة على الحدود التركية السورية

Read this story in English W460

أفاد ناشط حقوقي أن الجيش السوري تدعمه دبابات دخل السبت قرية الناجية الواقعة قرب الحدود السورية التركية، حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من القمع.

وقال هذا الناشط في اتصال أجرته معه فرانس برس من نيقوسيا أن "وحدات من الجيش تؤازرها دبابات وناقلات جند دخلت صباح اليوم (السبت) قرية الناجية وانتشر فيها".

وتقع قرية الناجية القريبة من الحدود التركية على الطريق المؤدية من جسر الشغور (شمال غرب)الى اللاذقية (غرب).

وأشار الناشط الى أن "عماية الانتشار تأتي ضمن اطار نشر الجيش السوري في منطقة ادلب (شمال غرب)".

وكان الجيش السوري تدعمه دبابات دخل الخميس قرية خربة الجوز (شمال غرب) الواقعة قرب الحدود السورية التركية، في خطوة اعتبرتها واشنطن أنها تمثل "تطورا مقلقا للغاية من قبل السوريين".

وأدى وصول القوات السورية الخميس الى مشارف الحدود التركية الى مغادرة نازحين سوريين، كانوا أقاموا مخيما عرضيا على طول عدة كيلومترات من الحدود بين البلدين مترددين في العبور الى تركيا خشية عدم التمكن بعدها من العودة الى ديارهم.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أعلنت الجمعة أن الجيش السوري أكمل انتشاره في القرى المحيطة بجسر الشغور (شمال غرب) قرب الحدود التركية التي كان دخلها الاسبوع الماضي لطرد "تنظيمات مسلحة" منها.

وعبر أكثر من 1500 سوري الخميس الحدود السورية التركية، مع اقتراب الجيش السوري، ما رفع الى 11700 عدد اللاجئين السوريين الى تركيا.

وأشار ناشطون الى أن الجيش السوري دخل بلدة الكسوة في ريف دمشق.

التعليقات 1
Default-user-icon The Truth (ضيف) 22:34 ,2011 حزيران 25

Don't worry, all these people crossing the border are terrorists and people on hallucinogenic drugs (especially the elderly and children), because we know the Assad regime would never hunt down the innocent...