لجنة صياغة البيان الوزاري درست بنودا اقتصادية دون التطرق إلى بند المحكمة

Read this story in English W460

تابعت اللجنة الوزارية مناقشة مشروع البيان وأقرت قسما كبيرا من بنوده المتعلقة بالسياسة الاقتصادية والمالية والانمائية دون أن تتطرق إلى بند المحكمة الدولية.

وقال وزير الإعلام وليد الداعوق بعد الإجتماع برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي:"لم يتم البحث في هذا البند (المحكمة) حتى الآن".

وعلمت قناة الـ"LBC" في هذا الموضوع أن "الحل الذي سيعتمد هو ترحيل بند المحكمة الدولية إلى طاولة الحوار باعتبار أنه خلافي بين اللبنانيين والعمل الآن هو على كيفية ذكره في البيان وعُلِم أنه سيبقى آخر بند في النقاش".

كما أفادت الـ"MTV" أن النقاش لا يزال حول ذكر إسم المحكمة أو عدم ذكرها كما بين الإلتزام المحكمة مقابل التدقيق في آلية تنفيذ قراراتها

واستبعد الداعوق إنجاز البيان غدا لاخميس مضيفا:"هناك عدة بنود انمائية واقتصادية لم ننته من دراستها بعد وما زلنا ندرس الشؤون الانمائية من كهرياء وتربية ومياه وغيرها".

ونفى الداعوق أي خلاف حول أي من البنود مشيرا إلى أن "الجو فعلا ايجابي جدا بين كل اعضاء اللجنة والجميع يتحاورون ويتناقشون بكل شفافية والجو هادئ جدا وايجابي جدا".

التعليقات 1
Default-user-icon Argon (ضيف) 01:03 ,2011 حزيران 23

What STL? The joke will continue regardless. The issue that MUST be tackled is how to arrest the false witnesses and bring those who ran away, such as Imbecile Saad Hariri, back to stand questioning, trial and possible hanging. Then, let's keep cracking up over the STL farce.