عمليات تفتيش للشرطة الالمانية في اطار تحقيق في مشروع اعتداء ارهابي

Read this story in English W460

قامت الشرطة الالمانية بعمليات تفتيش ضد مجموعة من الاسلاميين تشتبه بانها كانت تعد لهجوم ارهابي بالمتفجرات باستخدام طائرات صغيرة تسير عن بعد، بحسب ما اعلنت النيابة الاتحادية لمكافحة الارهاب.

وتم تفتيش تسعة مقار في جنوب المانيا وشرقها في اطار تحقيق في "التحضير لعمل عنيف خطر ضد الدولة" اضافة الى تبييض اموال، بحسب ما اوضح بيان النيابة التي مقرها في كارلسرويه (جنوب غرب).

واضاف البيان انه يجري البحث عن اسلاميين اثنين من اصل تونسي "جمعا معلومات وتجهيزات بهدف القيام بهجمات بالمتفجرات باستخدام طائرات معدلة مصغرة تسير عن بعد".

ورفض القضاة تقديم مزيد من التفاصيل حول المشبوهين مكتفيا بالاشارة الى انه لم يتم توقيف اي شخص حتى الان.

وتابع البيان "ان هدف العملية التي نفذت اليوم هو جمع اثباتات حول مشاريع محتملة وتحضير هجمات اضافة الى وسائل تمويل ارهاب متطرفين اسلاميين".

واضافة الى المشبوهين شملت عمليات التفتيش اربعة اشخاص من الذين يتصلون بهما يشتبه في "تمويلهم الجهاد الدولي" وشخصا خامسا يشتبه في ضلوعه في تبييض اموال.

وقالت قناة "اس دبليو ار" الاقليمية العامة صباح الثلاثاء ان العديد من المشتبه بهم كانوا طلبة في شتوتغارت (جنوب غرب) وبعضهم كان تخصص في الطيران ونفذ تدريبات شملت قيادة طائرات مصغرة بمساعدة انظمة من نوع "جي بي اس".

التعليقات 0