علي: الدول التي ترعى الارهاب هي التي تهاجم المقاومة وسوريا

Read this story in English W460

رأى السفير السوري علي عبد الكريم علي، أن الدول التي "ترعى الإرهاب الحقيقي هي التي تقوم بالهجوم على المقاومة اللبنانية وعلى سوريا".

واثر لقائه وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، سئل علي عن موقفه من أن الاتحاد الأوروبي يناقش موضوع إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبية، فقال: "الهجوم على المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية والهجوم على سوريا واتهام هذه المقاومات بالإرهاب يأتي من دول ترعى الإرهاب الحقيقي".

وتابع أن "هذا الأمر لا يضيف، لا يقدم ولا يؤخر".

اما عن اجتماع القاهرة غير العادي لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في الخامس من حزيران لتنسيق المواقف قبل اجتماع جنيف-2 في منتصف حزيران المقبل، فقال علي: "الجامعة العربية أخرجت نفسها من دائرة الفعل، وصارت في دائرة الأذى والعدوان، ليس فقط على سوريا إنما على الجامعة العربية ذاتها وعلى القضايا العربية".

وأضف: "ما نتوقعه من الدول التى تغار على الكرامة القومية والحضور العربي أن يكون لها مراجعة وموقف يخدم القضية الفلسطينية وقضية سوريا التي يجري العدوان عليها واستقدام المسلحين من جنسيات متعددة بغطاء دولي".

وعن مشاركة "حزب الله" في القتال داخل الاراضي السورية، قال علي: "العدوان على سوريا هو عدوان على كل المنطقة والأمة كلها، وباعتبار أن سوريا حاملة الهم الوطني والقومي لكل الأمة".

وشدد على أن "المقاومة اللبنانية كانت علامة فارقة في استعادة الأرض".

يُذكر أن "حزب الله" يشارك في القتال الى جانب النظام السوري داخل الاراضي السورية، وبالاخص في القصير، وقد شيّع الحزب العديد من القتلى قضوا خلال المعارك.

التعليقات 7
Missing maroun 12:23 ,2013 أيار 29

the master Terrorist accusing others of been Terrorist.the sad thing there are many who believe him.

Thumb jcamerican 12:36 ,2013 أيار 29

It takes one to know one.

Missing peace 12:39 ,2013 أيار 29

but you are a "terrorist" country... LOL aoun kept saying that for decades... or maybe he was wrong thus a liar? LOL

Default-user-icon mazen (ضيف) 13:07 ,2013 أيار 29

well, for once the man is right. France, Belgium., and other "civilized"countries are shipping
their homebred fundementalists to fight the state institutions of Syria. They have not learned from the Afghani fiasco, nor from Iraq. destroying state institutions (army etc) will lead to chaos and violence for decades to come! However Syria is no Afghanistan, violence will spill over to Europe. Wait and see what those "euro" Mujahedien will do once they return home!! They will not stage riots burning garbage cans, they will place car bombs, and suicide attacks!

Thumb benzona 16:40 ,2013 أيار 29

this will happen to Bachar and Nasrallah

http://www.naharnet.com/stories/en/84879-bosnian-croat-ex-president-gets-25-years-for-war-crimes

Thumb benzona 16:41 ,2013 أيار 29

ل و ل

Missing peace 12:12 ,2013 أيار 30

no comment from FT or mowaten on this? LOL....