الافراج عن عناصر القوات الامنية المصرية الذين كانوا مختطفين في سيناء

Read this story in English W460

افرج الخاطفون الاربعاء عن ثلاثة شرطيين مصريين واربعة جنود كانوا احتجزوهم الاسبوع الماضي في سيناء كما اعلن الجيش.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش احمد علي في بيان نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الخاطفين افرجوا عن الجنود السبعة في سيناء.

واضاف "ان الجنود المختطفين السبعة في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء".

وكانت القوات المصرية والشرطة بدأت الثلاثاء عمليات تمشيط في شمال سيناء.

وقال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم الثلاثاء ان الخاطفين كانوا مسلحين بصواريخ من طراز سام 7، وصواريخ مضادة للطائرات، وأخرى مضادة للدبابات والدروع.

وكشف وزير الداخلية الثلاثاء انه لم تجر اي مفاوضات مع الخاطفين، الذين طلبوا اطلاق سراح بدو معتقلين، وقال ان كبار شيوخ القبائل في سيناء طلبوا مهلة من الوقت للتفاوض مع الخاطفين لاطلاق سراح المجندين قبل اللجوء لعملية مسلحة لتحريرهم.

وفاد شهود ان معبر رفح بين مصر وقطاع غزة المغلق منذ الجمعة من قبل شرطيين غاضبين احتجاجا على خطف سبعة عناصر من القوات الامنية المصرية، اعيد فتحه الاربعاء بعد الافراج عن المحتجزين.

واعيد فتح المعبر بعد اعلان الجيش المصري صباحا الافراج عن ثلاثة شرطيين واربعة جنود خطفوا الخميس الماضي في سيناء.

من جهتها اعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس في غزة "عن إعادة الجانب المصري فتح معبر رفح في الاتجاهين، والسفر اليوم سيكون لأصحاب الإقامات وتذاكر الطيران والمرضى والجوازات الأجنبية ".

وقال ماهر ابو صبحة مدير عام معبر رفح "الجانب المصري فتح المعبر ساعة العاشرة بتوقيت فلسطين التاسعة بتوقيت مصر (6,00 ت.غ) والان من المقرر سفر 419 معتمرا".

واضاف " سنعمل على سفر هؤلاء ثم العمل على سفر آخرين، ونحن على جاهزية تامة، ونوجه للمواطنين المسافرين من كشفي الجمعة والسبت والجوازات الأجنبية ومن هو مضطر للسفر ".

وكان شرطيون اغلقوا الجمعة معبر رفح واضعين سلسلة حديد حول البوابة، للاحتجاج على خطف رفاقهم.

كما اغلقوا الاحد نقطة عبور تجارية على الحدود مع اسرائيل تضامنا مع رفاقهم الذين اغلقوا معبر رفح مع قطاع غزة قبل ذلك احتجاجا على خطف عناصر القوات الامنية المصرية.

وقد اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية احمد علي في بيان نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الاربعاء ان الخاطفين افرجوا عن الجنود السبعة في سيناء.

واضاف "ان الجنود المختطفين السبعة في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء".

التعليقات 0