معلومات عن نقل صواريخ حزب الله من شمال لبنان إلى أماكن أكثر أمانا

Read this story in English W460

بدأ "حزب الله" يوم الاثنين 13 حزيران بنقل صواريخه البعيدة والمتوسطة المدى من مخابئه في شمال لبنان الى اماكن اكثر امانا في وسط البلاد، بحسب ما نقل موقع "دبكا" عن مصادر عسكرية.

وفي بادىء الامر ظنت المصادر العسكرية الغربية ان "حزب الله" يأخذ احتياطاته لحفظ ترسانته خوفاً من امتداد العنف من سوريا الى لبنان، لكن هذه المصادر علمت يوم الثلاثاء ان المخابرات الايرانية نصحت "حزب الله" بتخزين صواريخه خارج نطاق عملية اميركية محتملة ضد سوريا.

في المقابل، وجهت الولايات المتحدة الاميركية يوم الاثنين 13 حزيران، ودائما بحسب مصادر "دبكا" العسكرية والاستخباراتية، الى مقابل الشاطىء السوري على البحر المتوسط حاملة الطائرات البرمائية ً "باتان" وعلى متنها 2000 عنصر من مشاة البحرية و6 طائرات حربية و15 مروحية هجومية، وطائرات حربية V22 Ospreys، و27 مرواحية لانزال القوات على الارض.

واشارت هذه المصادر الى ان وحدات عملانية من البحرية الاميركية توجهت في الاسبوع الماضي الى بحر إيجة، البحر الأدرياتيكي والبحر الأسود للمشاركة في المناورة "سي بريز 2011" التي تقوم بها القوات الاميركية والقوات الاوكرانية. كما يتمركز في البحر الاسود الطراد USS Monterey المجهز بصواريخ Aegis.

ووفق المصادر الغربية تزدحم السفن الحربية المجهزة بالصواريخ الاعتراضية في حوض البحر الابيض المتوسط.

وهذا الحشد العسكري الهائل يشير الى استعدادات اميركية لمواجهة اي هجوم صاروخي طارىء من قبل ايران وسوريا و"حزب الله" ضد اهداف اميركية او اسرائيلية في حال تدخلت اميركا عسكرياً لمساندة المعارضة في سوريا.

وتاخذ موسكو وطهران ودمشق على محمل الجد هذه التحركات العسكرية الاميركية داخل وحول منطقة البحر الابيض المتوسط وتعتبرها مؤشرا واقعيا لتدخل اميركي في سوريا.

ويوم الثلاثاء، بالاضافة الى هذه الاحداث ، حذرت ايران ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما من مغبة القيام باية عملية عسكرية ضد سوريا.

التعليقات 6
Missing urotherside 09:27 ,2011 حزيران 15

Debka file has 2 purposes:

A. an israeli propaganda machine
B. Make up intriguing stories to keep their customers interssted in this BS

Thumb shab 09:50 ,2011 حزيران 15

Excellent. Now attack Syria

Default-user-icon TheOnlyOne (ضيف) 11:10 ,2011 حزيران 15

"incantations and dildo's"......only Mowaten would know..hahahahahaa

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 13:12 ,2011 حزيران 15

will iran enter a war for the regime in syria? NO

Default-user-icon xen (ضيف) 16:18 ,2011 حزيران 15

the best thing now to do would be to just sit back & relax & wait & see what will happen next

Default-user-icon Sarita Gonzalez (ضيف) 19:15 ,2011 حزيران 15

what must be looked it is not only what is looked now, the important is to see how will be the light at end of the way, moving and hiden weapons before possible Syrian intervention by America, and in the suppose case that it happened, my question iare: a) "will these weapons be kept without being shoot if that event happens in real way?" or,B) the movement of those weapons obey to have better point to adressed them to specific side, nothing in poltiics is done by free, AND WAR is included into politics too