وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني للبنانيين: لا ترسلوا أبناءكم للموت في سوريا

Read this story in English W460

شدد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني أليستر بيرت من بيروت على ضرورة عدم تدخل أي جهة لبنانية في الحرب الدائرة في سوريا، داعيا بحزم إلى احترام المهل الدستورية في ما خص الإنتخابات النيابية.

وقال بيرت بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة الإثنين "كما بحثت مع الرئيس سليمان والجنرال قهوجي، يسرّني أننا نعمل معاً على بناء قدرات لبنان لحماية سيادته".

وتابع قائلا " أقول للبنان في هذا الوضع الحرج المليء بالتحديات لا ترسلوا أبناءكم للقتال والموت في سوريا".

كما شدد على أن "إن الانزلاق في الصراع في سوريا سهل والحياد هو الخيار الشجاع والنأي بالنفس هو الحل السياسي الأنسب للبنان".

كما دعا بيرت كافة الأطراف السياسية أن تتواصل مع الرئيس المكلّف تمام سلام لتأليف حكومة وإجراء الانتخابات التشريعية.

وقال "الوضع في المنطقة ليس ذريعة لعدم الالتزام بالمهل الدستورية للانتخابات. لقد اتخذت كافة الخطوات الفنية، وآن الأوان لأن تضع كافة الأحزاب السياسية مصلحة لبنان أولا. أدعو كافة الأطراف السياسية للموافقة على الإطار القانوني لخوض الانتخابات ضمن المهل الدستورية".

وعاد وشدد بيرت هعلى هذه المواقف لدى لقائه سلام مجددا "استعداد المملكة المتحدة لتقديم الدعم لادارة شفافة لموارد لبنان في قطاع النفط والغاز، منوّها بتأهل ست شركات بريطانية للاشتراك في دورة التراخيص الأولى للتنقيب عن النفط والغاز".

وخلال لقائه قائد الجيش العماد جان قهوجي بحث بيرت "استقرار لبنان، ورحب بازدياد التعاون بين المملكة المتحدة والجيش اللبناني لحماية سيادة لبنان" بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية في بيروت.

وقد زار بيرت مركز المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حيث التقى لاجئين سوريين واطّلع على أوضاعهم. واستمع من رجال دين من مختلف الطوائف اللبنانية لأهمية حوار الأديان في مثل هذه الأوقات.

إلى ذلك أعلن بيرت بحسب بيان السفارة "عن مبلغ قدره 400,000 دولار أميركي قدمته المملكة المتحدة لدعم بناء القدرات للانتخابات البرلمانية اللبنانية".

التعليقات 1
Default-user-icon Ghorban Majdakan (ضيف) 19:37 ,2013 نيسان 29

No. Send those crazies, aka Sunnis, to die in Syria. Better the stink of the filthier than the filthiest filth remains there than keeping it here. tfou