بيريز يقوم بحملة ضد حزب الله في اوروبا

Read this story in English W460

يزور الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بروكسل الاسبوع المقبل للضغط على الاتحاد الاوروبي لادراج حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، بحسب ما افاد مكتبه في بيان الجمعة.

وخلال الزيارة التي تستمر اسبوعا، سيلقي بيريز (89 عاما) كلمة امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ، كما يزور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، بحسب البيان.

والشهر الماضي دعا بيريز الاتحاد الاوروبي الى تصنيف حزب الله على انه "منظمة ارهابية" بعد ان حملته بلغاريا مسؤولية التفجير الذي قتل فيه خمسة سياح اسرائيليين وسائقهم في منتجع بورغاس على البحر الاسود في تموز الماضي.

وقال مكتب بيريز ان الرئيس الاسرائيلي سيلتقي نظيره البلغاري روزين بليفنيليف وعددا من قادة الاتحاد الاوروبي خلال رحلته التي تستمر من 5-12 اذار.

واضاف ان "الاجتماعات ستجري في اطار التحقيق في الهجوم الارهابي على بلغاريا الذي خلص الى ان حزب الله هو المسؤول عن التفجير، والمناقشات داخل الاتحاد الاوروبي حول تبعات ذلك".

ويجري التحقيق في قبرص مع رجل يحمل الجنسيتين اللبنانية والسويدية قيل انه اعترف بانتمائه الى حزب الله ويشتبه في انه خطط لشن هجمات على اهداف اسرائيلية.

وطلبت واشنطن من بروكسل ادراج حزب الله على القائمة السوداء، الا ان دول الاتحاد ال27 لم تتوصل الى توافق بهذا الشان.

وقال مكتب بيريز انه سيلتقي خلال تواجده في بروكسل بالامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسين ورئيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخيل غوريا.

التعليقات 5
Thumb jcamerican 14:24 ,2013 آذار 01

They knew they are HA without identifying them? The bomber's head still unknown. I think the printer is the mastermind of the whole operation goes by nom de guerre Canon.

Thumb andre.jabbour 14:40 ,2013 آذار 01

Good luck Peres, Lebanon needs you to succeed in your difficult task because we know Europe is weak and afraid of doing the right thing which is labeling HA as an international terrorist faction just like al Qaida is.

Default-user-icon Joseph (ضيف) 14:45 ,2013 آذار 01

Andre someday both you and Peres will be put in hell for your ignorance and stupidity. What a fool you are to side with a national enemy. That makes you a traitor, you know that right? Of course not - you are an ignorant idiot.

Thumb jcamerican 15:43 ,2013 آذار 01

It is OK Joseph. They will never learn. Israel screwed everybody who dealt with it in Lebanon. Remember the Lahad army. Anyway, if it attacked Lebanon, will not be only HA, it will make sure there is nothing left in Lebanon to be proud of. The funny part, this will fuel more hatred amongst the lebanese and Israel will show the world what type of animals the arabs are.

Missing chouf4ever 17:05 ,2013 آذار 01

The jews are behind this for sure ,they are a cancer for the Middle East.Hezb has nothing to do with this ..