عشراوي: الفلسطينيون لا يتوقعون تشكيل "ائتلاف للسلام" في اسرائيل

Read this story in English W460

أعلنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي الاربعاء، أن الفلسطينيين لا يتوقعون تشكيل "ائتلاف للسلام" في اسرائيل بعد يوم من الانتخابات التشريعية الاسرائيلية التي حقق فيها حزب وسطي جديد اختراقا كبيرا.

وقالت عشراوي للصحافيين: "لا اتوقع نشوء ائتلاف للسلام او معسكر للسلام" اسرائيل مشيرة الى ان "فرص السلام لن تزيد فجأة بشكل كبير".

واضافت: "نحن لا نعتقد فجأة ان السلام في الافق. سيكون امرا صعبا للغاية خاصة اذا قام نتانياهو بالانضمام الى ما تسمى بالاحزاب المعتدلة مما سيجعله مقبولا اكثر لباقي العالم وسيكون هنالك رغبة في اعطائه مجالا اكثر وسوف يحسن صورته في الغرب".

ورأت عشراوي انه استنادا الى المشاريع الاستيطانية المعلنة في الاراضي الفلسطينية المحتلة فانه "لا ارى ائتلافا سيقوم بالغاء هذه الخطط والخطوات على الارض".

ويبقى بنيامين نتانياهو الذي اضعفته الانتخابات الثلاثاء في اسرائيل الاوفر حظا لتشكيل الحكومة المقبلة لكنه سيتحالف في كل الاحوال مع حزب "هناك مستقبل" (يش عتيد) الذي حقق مفاجأة في الاقتراع.

وفي اول رد فعل فلسطيني على النتائج ليل الثلاثاء قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات في تصريح لوكالة "فرانس برسط بعيد ظهور النتائج الاولية لهذه الانتخابات "الانتخابات الاسرائيلية ونتائجها شأن اسرائيلي داخلي".

واضاف: "ايا تكن طبيعة الائتلاف الحكومي الجديد، المطلوب من اي حكومة جديدة ان ارادت السلام ان توقف الاستيطان وتطلق سراح الاسرى الفلسطينيين حتى يصار الى تنفيذ خيار حل الدولتين ان ارادوا اعادة المصداقية لعملية السلام ".

التعليقات 2
Default-user-icon John Marina (ضيف) 15:16 ,2013 كانون الثاني 23

The Zionist ideology is to throw the Palestinians into the sea, as the Arabs said in 1948 we will throw the jews into the sea. It looks like the Zionists are winning the game. The so-called Arabs now are too busy to do anything about it, busy in their ideology and fighting with each other and whose eyes are located on the back of their heads.

Thumb jcamerican 15:57 ,2013 كانون الثاني 23

It is OK. Let the bombings begin.