نصرالله يرفض إقفال الحدود ويدعو الدولة للتواصل المباشر مع خاطفي اللبنانيين: سوريا مهددة بالتقسيم أكثر من أي وقت

Read this story in English W460

رفض الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله إقفال حدود لبنان بوجه النازحين السوريين والفلسطينيين داعيا الدولة من جهة أخرى إلى التفاوض المباشر مع خاطفي اللبنانيين في أعزاز. وإذ أشار إلى أن سوريا معرضة للتقسيم "أكثر من أي وقت" رفض التقسيم في لبنان.

وقال نصرالله في مراسم احياء ذكرى اربعين الحسين التي اقيمت في بعلبك الخميس "نرفض كل اشكال التقسيم في المنطقة "من اليمن الى العراق الى سوريا المهددة اكثر من اي وقت مضى، الى مصر الى ليبيا حتى الى السعودية".

كما تابع "يجب ان نؤكد في لبنان على تمسكنا بوحدة لبنان وطناً وارضاً وشعباً ومؤسسات واذا اطلت مشاريع امارات يحب رفضها".

واعترف نصرالله أن "لبنان هو أكثر بلد يتأثر بما يجري حوله خصوصا في سوريا بسبب تركيبته الداخلية وتعدده الطائفي والسياسي وهامش الحريات الجيد المتاح في التعبير عن الرأي".

وكشف عن نهجين في التعامل مع الملف السوري "لبنانيا" فالنهج الأول "يقول كلبنانيين نختلف بالموضوع السوري ولكن تعالوا ألا ننقل القتال إلى لبنان أما النهج الثاني يريد نقل القتال وما زال يريد حتى الآن إلى الساحة وإذا عجز عن القتال في الساحات يهدد بالقتال في القريب".

عليه أردف نصرالله "نحن كنا مع النهج الأول وفي الحكومة نختلف ولكن لا يعني التقاتل" مشيرا إلى أن "هناك أناسا عملوا على التحريض الطائفي والمذهبي والشتائم لجر الأطراف الأخرى إلى القتال في الشارع".

كذلك أثني على "موقف الحكومة اللبنانية الحالية التي يعود الفضل لها بالدرجة الأولى أنها منعت انتقال القتال إلى الساحة اللبنانية ولو كان الفريق الآخر حاكما لورط البلد في قتال داخلي ومع سوريا" في إشارة إلى فريق 14 آذار.

هذا وشرح أن موقف حزب الله "الدائم يدعو إلى الهدوء وعدم الإنجرار إلى أي تصادم وإلى مزيد من الإصرار على التمسك بالعيش الواحد في مناطقنا".

ثم تطرق نصرالله إلى موضوع النازحين فقال "هؤلاء النازحون هم حالة إنسانية كبيرة جدا ولا تقدير واضحا جدا للأعداد ووزير الداخلية يقول 200 ألف وقد تكون الأرقام أكبر".

بناء عليه دعا إلى "التعاطي مع موضوع النازحين من زاوية إنسانية بحتة وعدم تسييس الملف من قريب أو بعيد والعائلات يجب أن تحظى بالعناية سواء كانت مع النظام أو ضده فهذا الأمر إنساني ولا يجب أن يسيسه أحد وإذا كان هناك ملاحظات يجب أن تسمع وتحل".

وأشار إلى أنه "لا يمكننا أن نقفل للحدود مع تقديرنا لكل الأسباب ولكن لا يمكن أن نقفلها لأي سبب من الأسباب بل يجب ان نتقبل النتيجة".

إلا أن نصرالله شرح أن "استيعاب ملف النازحين يحتاج إلى موقف رسمي وواضح وإلى تعاون شعبي وانا أدعو اللبنانيين جميعا إلى احتضان هذه العائلات في بيوتنا ومؤسساتنا من موقع إنساني وأخلاقي ومسؤول".

كما شد على أنها "مسؤولية لا يفترض أن نتخلى عنها ونحن نبذل جهودنا والحل الحقيقي ليس إغلاق الحدود بل هو معالجة السبب أي العمل من أجل أن يكون هناك تسوية سياسية في سوريا توقف نزف الدماء والقتال حتى يعود الأهل إلى بيوتهم ومن يتحمل مسؤولية استمرار النزوح هو الذي يعيق ويمنع السوريين من الذهاب إلى حوار سياسي سواء كان داخل سوريا أو إقليميا أو دوليا".

وكرر الأمين العام لـ"حزب الله" أن "كل المعطيات تؤكد أن المعركة العسكرية طويلة ودامية ومدمرة وهناك أفق مفتوح للحل السياسي وهناك من يعطله".

وجدد القول أن "الظالم والمجرم ومن يتحمل سفك الدماء هم أولئك الذين يمنعون الحل السياسي والتسوية السياسية في سوريا" في إشارة إلى الإئتلاف الوطني السوري الذي يشترط أي حل برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

لبنانيا أيضا دعا "الحكومة اللبنانية إلى تطوير موقفها السياسي وهذا لا ينتافى مع النأي بالنفس فلبنان معني أن يقول للأميركيين والأوروبيين للجامعة العربية والأمم المتحدة أنتم تحملون لبنان ما لا يطيق إنسانيا واجتماعيا أي أن يطور لبنان موقفه باتجاه الضغط ومساعدة كل من يضغطون للحل السياسي في سوريا".

وحول ملف المخطوفين اللبنانيين في أعزاز شرح أنهم "من التداعيات أيضا وكنا في الحزب نحاول أن نبتعد عن الملف حتى لا يساء استخدام الكلام وللأسف اتضح أنه يتم استغلال هذا الملف بشكل كريه ويستغل للتحريض على دول وللشرخ في مجتمعنا".

عليه رأى أن "جهود الدولة غير مقنعة وغير مرضية والخطوات لا تحل الأمر ويجب ان تبذل جهدا مختلفا" داعيا إياها إلى "التفاوض المباشر مع الخاطفين وما المشكلة في ذلك؟ كل العالم تفعل ذلك (..) يجب أن تكلف الحكومة أحد الرسميين للتفاوض من تركيا مع الخاطفين".

كما طالب الحكومة بأن تبذل "جهدا خاصا على الدول التي تؤثر على الخاطفين فهناك دول تمول وتسلح وتفتح الحدود أي بمعنى واضح: تركيا والسعودية وقطر. هذه الدول هي من تدفع المال وتسلح وتمول وتتواصل مع المجموعات المقاتلة فلتتفضل الدولة وتتابع الأمر".

وتابع "يا دولتنا إذا وجدتي نفسك عاجزة قولي للأهل وللقوى السياسية أنت عاجزة ونرى حينها كيف نعالج الملف والخيارات ليست معدومة فلا يجب أن تكتفي الدولة في الاهالي وسخطهم لأنهم لم يجدوا الجدية".

من ناحية أخرى جدد قائد "المقاومة الإسلامية في لبنان" القول أن " باب الأمل هو ثروة الغاز الواعدة وعلى أمل ألا تتحول إلى نقمة فهناك بعض الدراسات تقول أنه قد تدمر دول كي تأتي جهات دولية وتضع يدها على الثروات".

وشرح أن "الأمر يعطي لبنان ثروات ولا نختلف بعدها على سلسلة الرتب والرواتب ولكن المال مع غنى يسبب نقمات أيضا والحكومة يسجل لها أنها تقدمت خطوات باتجاه الموضوع".

وطرح سؤالا أن "هذه الثروة قد تستقدم تهديدات إسرائيلية خصوصا ما يعني الآبار التي تحت الأرض. فهذا الموضوع كيف تعالجه الدولة؟".

عليه أعطى نصرالله وجهة نظره وقال أنه "أثبتت المقاومة الشعبية أنها قادرة على حماية البلد فماذا تريدون؟ هل تريدون إرادة الشعب وهي واضحة؟ إسرائيل أجرت تعديلات في القوة البحرية والصاروخية والجوية وكل ما يستلزمه حماية ثروتها البحرية في نفس الوقت التي تنقب".

وأردف قائلا "إذا أردتم أن لا يتحمل الشعب المسؤولية لوحدة إفعلوا استراتيجية وقولوا هذه هي استراتيجيتنا لحماية ثروتنا النفطية وما هو مطلوب كمقاومة نحن جاهزة ولطالما تحملنا الغلم ولم نستفد بشيء ونحن لا نفتش عن حصة ولكن يعنينا كثيرا أن يتمكن لبنان كدولة أن يستخرج هذه الثروة".

ولم يخف أن "التهديدات كبيرة جدا والأميركيون والإسرائيليون يحاصروننا في كل العالم وهناط قرارات لمنع أي نشاط لنا في أميركا اللاتينية وهناك عمل إسلامي على شيطنة المقاومة التي هزمت العدو".

إلا أنه جزم أن "كل هذه الجهود سوف تذهب هباء واليوم يناقشون ما هي التأثيرات في سوريا على تسليح حزب الله".

وختم الأمين العام لـ"حزب الله" بالقول "أقول للعدو وللصديق لا تخافوا على هذه المقاومة لأن منشأ قوتها من مكان آخر (..) اليوم نقول من ساحة المقاومة نحن هنا باقون في ساحة كربلاء لا يحول بيننا وبين الإمام الحسين لا برد ولا موت ولا حر ولا قتل ولا تهديد ولا فداء ولا تضحيات مهما بلغت التضحيات والنداء دائما "لبيك يا حسين".

Timeline
  • 15:31 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: اليوم نقول من ساحة المقاومة نحن هنا باقون في ساحة كربلاء لا يحول بيننا وبين الإمام الحسين لا برد ولا موت ولا حر ولا قتل ولا تهديد ولا فداء ولا تضحيات مهما بلغت التضحيات والنداء دائما "لبيك يا حسين"

  • 15:29 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: أقول للعدو وللصديق لا تخافوا على هذه المقاومة لأن منشأ قوتها من مكان آخر

  • 15:29 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: إبن الدعي قد ركز بين اثنتين بين الثلة والذلة واليوم نستعيد موقف إمامنا بين العابدين وموكب السبي وقال: أبالموت تهددني يا ابن الطلقاء ونقوله لكل من يهددنا ونحن نقول اليوم كلمة إمامنا: إن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

  • 15:27 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: نستعيد موقف العاشر من المحرم ونقول لكل العالم الذي يفكر أن ينال منا في 1985 ماذا كنا نملك من سلاح وهزمت إسرائيل وفي 2000 كذلك وحتى 2006 الإمكانات لم تكن تقاس بإمكانيات إسرائيل. قوتنا الحقيقية تكمن في إيماننا وعزمنا وإرادتنا وعشقنا لرسول وثقافتنا

  • 15:25 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: في يوم زينب نقول لأميركا وإسرائيل كد كيدك واسع سعيك والله لن تمحو ذكرنا ولن تمين وحينا

  • 15:24 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: كل هذه الجهود سوف تذهب هباء واليوم يناقشون ما هي التأثيرات في سوريا على تسليح حزب الله؟

  • 15:24 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: التهديدات كبيرة جدا والأميركيون والإسرائيليون يحاصروننا في كل العالم وهنام قرارات لمنع أي نشاط لنا في أميركا اللاتينية وهناك عمل إسلامي على شيطنة المقاومة التي هزمت العدو

  • 15:23 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: إذا أردتم أن لا يتحمل الشعب المسؤولية لوحدة إفعلوا استراتيجية وقولوا هذه هي استراتيجيتنا لحماية ثروتنا النفطية وما هو مطلوب كمقاومة نحن جاهزة ولطالما تحملنا الغلم ولم نستفد بشيء ونحن لا نفتش عن حصة ولكن يعنينا كثيرا أن يتمكن لبنان كدولة أن يستخرج هذه الثروة

  • 15:21 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: أثبتت المقاومة الشعبية أنها قادرة على حماية البلد فماذا تريدون؟ هل تريدون إرادة الشعب وهي واضحة؟ إسرائيل أجرت تعديلات في القوة البحرية والصاروخية والجوية وكل ما يستلزمه حماية ثروتها البحرية في نفس الوقت التي تنقب

  • 15:20 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: هذه الثروة قد تستقدم تهديدات إسرائيلية خصوصا ما يعني الآبار التي تحت الأرض. هذا الموضوع كيف تعالجه الدولة؟

  • 15:17 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: الأمر يعطي لبنان ثروات ولا نختلف بعدها على سلسلة الرتب والرواتب ولكن المال مع غنى يسبب نقمات أيضا والحكومة يسجل لها أنها تقدمت خطوات باتجاه الموضوع

  • 15:17 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: باب الأمل هو ثروة الغاز الواعدة وعلى أمل ألا تتحول إلى نقمة فهناك بعض الدراسات تقول أنه قد تدمر دول كي تأتي جهات دولية وتضع يدها على الثروات

  • 15:14 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: ما زلت أدعو الأهالي إلى الرهان على الدولة ولكن يا دولتنا إذا وجدتي نفسك عاجزة قولي للأهل وللقوى السياسية أنت عاجزة ونرى حينها كيف نعالج الملف والخيارات ليست معدومة فلا يجب أن تكتفي الدولة في الاهالي وسخطهم لأنهم لم يجدوا الجدية

  • 15:13 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: يجب أن تبذل الحكومة جهدا خاصا على الدول التي تؤثر على الخاطفين فهناك دول تمول وتسلح وتفتح الحدود أي بمعنى واضح: تركيا والسعودية وقطر. هذه الدول هي من تدفع المال وتسلح وتمول وتتواصل مع المجموعات المقاتلة فلتتفضل الدولة وتتابع الأمر

  • 15:12 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: إذا انتظرت أن يتكلم اللبناني مع التركي لا نصل إلى أمر أي يجب أن تكلف الحكومة أحد الرسميين للتفاوض من تركيا مع الخاطفين

  • 15:12 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: قلنا للمخطوفين حملوا الدولة المسؤولية وطالبناهم بألا يقطعوا الطرقات واليوم لا نتيجة عندما يتحرك الأهالي تفسر بعض الجهات أن التحرك سياسي ولكن عندما يلمس الأهالي من المسؤولين في الدولة أنها تتحرك بشكل حقيقي ليسوا بحاجة إلى اللجوء إلى الشارع وأنا أعتبر ان جهود الدولة غير مقنعة وغير مرضية والخطوات لا تحل الأمر. الدولة يجب ان تبذل جهدا مختلفا أي أدعوها إلى التفاوض المباشر مع الخاطفين وما المشكلة في ذلك؟ كل العالم تفعل ذلك

  • 15:10 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: المخطوفون في سوريا هم من التداعيات أيضا وكنا في الحزب نحاول أن نبتعد عن الملف حتى لا يساء استخدام الكلام وللأسف اتضح أنه يتم استغلال هذا الملف بشكل كريه ويستغل للتحريض على دول وللشرخ في مجتمعنا

  • 15:09 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: أدعو الحكومة اللبنانية إلى تطوير موقفها السياسي وهذا لا ينتافى مع النأي بالنفس فلبنان معني أن يقول للأميركيين والأوروبيين للجامعة العربية والأمم المتحدة أنتم تحملون لبنان ما لا يطيق إنسانيا واجتماعيا أي أن يطور لبنان موقفه باتجاه الضغط ومساعدة كل من يضغطون للحل السياسي في سوريا

  • 15:08 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: كل المعطيات تؤكد أن المعركة العسكرية طويلة ودامية ومدمرة وهناك أفق مفتوح للحل السياسي وهناك من يعطله ونريد أن نقول ان الظالم والمجرم ومن يتحمل سفك الدماء هم أولئك الذين يمنعون الحل السياسي والتسوية السياسية في سوريا

  • 15:06 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: إنها مسؤولية لا يفترض أن نتخلى عنها ونحن نبذل جهودنا والحل الحقيقي ليس إغلاق الحدود بل هو معالجة السبب أي العمل من أجل أن يكون هناك تسوية سياسية في سوريا توقف نزف الدماء والقتال حتى يعود الأهل إلى بيوتهم ومن يتحمل مسؤولية استمرار النزوح هو الذي يعيق ويمنع السوريين من الذهاب إلى حوار سياسي سواء كان داخل سوريا أو إقليميا أو دوليا

  • 15:05 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: استيعاب ملف النازحين يحتاج إلى موقف رسمي وواضح وإلى تعاون شعبي وانا أدعو اللبنانيين جميعا إلى احتضان هذه العائلات في بيوتنا ومؤسساتنا من موقع إنساني وأخلاقي ومسؤول

  • 15:04 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: لا يمكننا أن نقفل للحدود مع تقديرنا لكل الأسباب ولكن لا يمكن أن نقفلها لأي سبب من الأسباب بل يجب ان نتقبل النتيجة

  • 15:04 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: للتعاطي مع موضوع النازحين من زاوية إنسانية بحتة وعدم تسييس الملف من قريب أو بعيد والعائلات يجب أن تحظى بالعناية سواء كانت مع النظام أو ضده فهذا الأمر إنساني ولا يجب أن يسيسه أحد وإذا كان هناك ملاحظات يجب أن تسمع وتحل

  • 15:03 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: هؤلاء النازحون هم حالة إنسانية كبيرة جدا ولا تقدير واضحا جدا للأعداد ووزير الداخلية يقول 200 ألف وقد تكون الأرقام أكبر

  • 15:02 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله عن موضوع النازحين: عندما نتكلم عن النازحين سواء العائلات السورية والفلسطينية أو اللبنانية التي كانت تقيم وتعمل في سوريا

  • 15:01 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: لطالما دعونا إلى تحمل اتجاه الذين يشتمون في الليل وفي النهار وهذا هو قوة الموقف وليس الضعف والقوة اليوم هي أن تتصرف بمسؤولية وهذا المطلوب من الجميع

  • 15:01 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: موقفنا الدائم يدعو إلى الهدوء وعدم الإنجرار إلى أي تصادم وإلى مزيد من الإصرار على التمسك بالعيش الواحد في مناطقنا والمطلوب الآن في مناطقنا من رجال الدين ومثقفين والوجهاء وأهل البلد المطلوب مزيد من التواصل لمحاصرة أي مسعى للفتنة ومنع أي تراكم يمكن أن يؤدي إلى نتائج خطرة كي نحافظ على بلدنا وسلمنا الأهلي وأمن البلد واستقراره

  • 14:59 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: موقف الحكومة اللبنانية الحالية هي التي يعود الفضل بالدرجة الأولى أنها منعت انتقال القتال إلى الساحة اللبنانية ولو كان الفريق الآخر حاكما لورط البلد في قتال داخلي ومع سوريا

  • 14:58 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: هناك أناس عملوا على التحريض الطائفي والمذهبي والشتائم لجر الأطراف الأخرى إلى القتال في الشارع

  • 14:58 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: اليوم هناك حرب حقيقية في سوريا على أكثر من صعيد ولبنان يتأثر بها ومنذ الأيام الأولى كان هناك نهجان: النهج الأول يقول كلبنانيين نختلف بالموضوع السوري ولكن تعالوا ألا ننقل القتال إلى لبنان أما النهج الثاني يريد نقل القتال وما زال يريد حتى الآن إلى الساحة وإذا عجز عن القتال في الساحات يهدد بالقتال في القريب. نحن كنا مع النهج الأول وفي الحكومة نختلف ولكن لا يعني التقاتل

  • 14:56 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: البقاع والشمال يتأثران أكثر بسبب الحدود والتواصل والشعبي والتاريخي وقد لا تشعر بعض المناطق بنفس التأثيرات

  • 14:55 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: يجب أن نعترف بأن لبنان هو أكثر بلد يتأثر بما يجري حوله خصوصا في سوريا بسبب تركيبته الداخلية وتعدده الطائفي والسياسي وهامش الحريات الجيد المتاح في التعبير عن الرأي

  • 14:54 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: لبنان اصغر من ان يقسم ويجزأ

  • 14:54 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: يجب ان نؤكد في لبنان على تمسكنا بوحدة لبنان وطناً وارضاً وشعباً ومؤسسات واذا اطلت مشاريع امارات يحب رفضها

  • 14:53 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: اؤكد موقفنا المبدئي والعقائدي في رفض اي شكل من اشكال التقسيم في اي دولة عربية او اسلامية وندعو الى العمل على توحيد هذاه البلاد

  • 14:52 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: الخطر الذي تواجهه منطقتنا وامتنا في هذه المرحلة هو مشروع اعادة تقسيم المنطقة الى دويلات صغيرة على اسا طائفي ومذهبي وعرقي

  • 14:51 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: لا يوجد حوار هناك شتائم عبر الكثير من المنابر

  • 14:50 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: نعيش في لبنان والمنطقة واحدة من اكثر المناطق الحساسية

  • 14:50 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: منذ دخول الاسلام الى كل المناطق والكنائس تحيي اعياد الميلاد وتجري القداديس

  • 14:47 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: خطف الحجاج لن يمنعهم من ان يواصلوا زيارة الاماكن المقدسة

  • 14:47 ,2013 كانون الثاني 03

    نصرالله: الاعتداءات في كربلاء لن تمنع الحجاج من التوجه الى هناك

  • 14:39 ,2013 كانون الثاني 03

    الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في ذكرى اربعين الامام الحسين في بعلبك: احيي جميع الذين اتوا من اجل احياء هذه الذكرى

التعليقات 47
Thumb Chupachups 14:41 ,2013 كانون الثاني 03

First !

Thumb kesrweneh 14:57 ,2013 كانون الثاني 04

are you sure you're from kesrwan? coz we're known for being cultivated and you're far from being so... 1st when a people controls a region it doesn't ask who came first: they just rule! secondly in Iran Christians and jews community are free to practice their religion unlike KSA, Kuwait and other salafi countries supporting M14 leftovers (aka future, Geagea...)so read my friend

Thumb kesrweneh 15:32 ,2013 كانون الثاني 04

karabala is a massacre that happended centuries ago and it's a region in Irak just like when u say Waterlo or Normandie not a country u ignorant, no way ur from kesrwen man

Missing allouchi 14:46 ,2013 كانون الثاني 03

Time to hung up your black turban ya Noussrala...

Thumb Chupachups 14:47 ,2013 كانون الثاني 03

Time for him to take off that old brown rag that he wears also

Thumb bigsami 17:11 ,2013 كانون الثاني 03

Without his weapons.....the only thing he can 'call' for his sheep aka the likes of BSThrower!

Looking at this picture I would say the best thing he could say is "smell my finger"....LOL!

Missing mohammad_ca 14:47 ,2013 كانون الثاني 03

"I salute the people that came far and wide for this occasion.." where did you have to drum up supporters from this time? Imported sheep from Iran?

Missing mohammad_ca 15:41 ,2013 كانون الثاني 03

great comeback FT, it took you 4 lines to try to say what I said in one...

Missing peace 15:47 ,2013 كانون الثاني 03

lol FT lol really funny guy!!!! educate yourself and see how hezbis drag their supporters to demonstrate hahahaha!
pityful FT as usual

Missing peace 16:41 ,2013 كانون الثاني 03

you don t know because you do not want to know how hezbis operate... sign of uneducated mind....

Thumb bigsami 17:09 ,2013 كانون الثاني 03

Schizo Farsi BSThrower you are so full of it. As always falsifying information but who cares....all he does is listen to his HA clergyman shovel the BS into his pea-brain! Pathetic.

Now we should be seeing posts from his alias Motormouth or ASSistance....read you like an open book!

Missing samiam 20:20 ,2013 كانون الثاني 03

FT, are you trying to tell me that UNPAID HA supporters were present at the sitin downtown for 18 months? Don't kid yourself, all of HA's supporters are paid or 'induced' into showing up. It is taken from the Baath handbook than ASSad and Saddam used and borrowed from the Iranians. It is not unusual and is prevalent in many dictatorships from China to Russia to Cuba to Burma.

Missing peace 21:19 ,2013 كانون الثاني 03

neon thing: tell us then that in dahiye all is democratic, people are free to do whatever, no one is watched by hezbi police, hezbi police doesn t know anything about you and your family and who visits you, that you can be against hezbollah....and so on...

tell us then about the freedom of hezbollah and how democratic it is, that hezbis love sunnis, that they are not an islamic resistance, that they are not extremists like the salafis, as i am not educated like you, university teacher!!!

Thumb Chupachups 15:15 ,2013 كانون الثاني 03

"Nasrallah: The families of the pilgrims do not need to resort to street action if they sense that the government is exerting efforts to resolve this issue. I personally believe that the state has not done enough to resolve the issue"

So he is calling for street action against his own government ?... Lol n3ada men 3oun

Thumb Chupachups 15:24 ,2013 كانون الثاني 03

Nasrallah on Lebanon: We are committed to Lebanon's unity through its people, state, institutions, and land. The people should reject any plan to divide the country into statelets or Islamic emirates. 25 minutes ago

... Wow he didn't say resistance !? What the heck is going on?.. Did he forget or is this a sign of something new ?

Missing peace 16:02 ,2013 كانون الثاني 03

which seems to give you a hard on...

Missing peace 16:40 ,2013 كانون الثاني 03

at least i can do it because i have what it needs unlike you who has nothing between your legs...piytful FT...

Thumb Chupachups 03:18 ,2013 كانون الثاني 04

nassy must have the best masturbatorium in his cave.

Default-user-icon mfawaz (ضيف) 15:25 ,2013 كانون الثاني 03

"Our position is a sign of strength not weakness" why does Na7esallah feel the need to tell the Ashura brain damaged sheep this every single time? I mean they are illiterate idiots I know but even they can smell the stench of the worthless Iranian currency that used to finance Na7esallah's terrorist organization and even they can feel the lawlessness caused by Na7esallah's thugs to make up for his decaying Iranian largess.

Default-user-icon Rafic Habib (ضيف) 15:40 ,2013 كانون الثاني 03

An-Nahar: Misquote after misquote after misquote. Any chance of objectivity, or at least get some one who translate English? I just listened to the speech and it was nothing compared to what is written above.

Default-user-icon Rafic (ضيف) 15:44 ,2013 كانون الثاني 03

Misquote after misquote after misquote. I just watched the speech from beginning to end. Seriously Naharnet, any chance of objectivity? Or maybe get someone who can actually translate English?

Missing peace 15:49 ,2013 كانون الثاني 03

here comes the faithful FPMer sheep defending hezbollah when a few years back they called them TERRORISTS...

see how easy they can be manipulated! LOL!!!!

Missing peace 17:05 ,2013 كانون الثاني 03

how pretentious you are to know who i am and how i thnk! it is called stupidity and arrogance poor FT...
well i didn t change my point of view on hezbollah unlike you and aoun... you try to justify his flipflopping by accusing others, so easy and so weak, but it doesn t surprise me...
let us remind you that all lebanese were behind hezb when lebanon was occupied, but since 2000 they had no more justification to exist! if hariri was behind them it s his problem not mine as i never backed this terrorist militia... see how stupid your asumptions are, poor FT?

and yes hezbollah is a LAWLESS militia, like it or not. aoun said it and i don t change like he and you do...

at least aoun has political benefits from changing wheras you it only shows how easily manipulated you can be by your orange puppet master... a few years back you d say what i m saying now, but as aoun changed you did too just like a faithful sheep you are....

Thumb geha 16:07 ,2013 كانون الثاني 03

today I posted a comment on my view od how the new map in the region seems to look like in the near future and it was widely rejected by both m8 and m14 :)
the main thing nasrallah is talking about is coexistence and combatting dividing the arab world, that is because he knows shia will not have a place in Lebanon especially between Israel and the hostile new Syria, as well as the internal rejection of hizbushaitan as is.
if he decides t change course there might be a window to keep Lebanon united.
but will he (or is he allowed) to take that step?
so far all indications is that he is not willing to change course.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:47 ,2013 كانون الثاني 03

if he desides to change course or not is the SAME...lebanon will always be UNITED.NASRALLAH SAYS:"secterian ..religious...ethnic divisions? is he not secterian,or religious or ethnic?farsis started it,wahabies followed, and they will both fail...there is no place for garbage in lebanon.

Missing peace 16:07 ,2013 كانون الثاني 03

nasrallah speech shows that he is trying to save what can be saved! lol! never did he mention syrian refugees before while they ve been coming to lebanon for more than a year now! seems he wants to please the syrian opposition by trying to look "humanitarian" LOL!!!!
he kept on minimizing the syrian conflict saying it concerned only a few insignificant cities now he is asking for a political solution! he knows bashar is in a difficult position as he is !! lol

Thumb beiruti 16:13 ,2013 كانون الثاني 03

This guy is a complete contradiction. A babbling magpie. Every malady that he has identified in Lebanon, he and Hezbollah are the primary perpetrators thereof. The cure for the ailments that Nasrallah has identified is the dissolution of Hezbollah and the return of Nasrallah to Iran. If he did this, then every problem that he has identified that exists in Lebanon will be ameliorated.

Thumb habib 16:16 ,2013 كانون الثاني 03

Ma3 e7tirami la 3amemta eza enta rajol din ta3ata din wa da3siyaiyin yata3ato siyasa walebnaniyin layoridona mokawama?eslamiya balmokawama lebnaniya lanorido sila7 kharej shar3iya anta ladayka 3isabat mojrima ba3at mokhadirat kata3in torok 3an ayi mokawama annta tatahadas yaman ftakara nafsaho sayed lmokawimin aw amir lmo2minin aw sala7din anta mokhte2 eza ta3taked bi annaka kader 3alla lbaka2 mosalla7 addawla sawfa tata3afa watasba7 kadira 3ala naz3i haza sila7 .wa akhiran otamenoka bi Anna sha3eb bi sourya lmontaser law bakat miat sana

Thumb habib 16:19 ,2013 كانون الثاني 03

Law bakiyat miat sana bashar saket

Thumb lebanon_first 16:34 ,2013 كانون الثاني 03

In general Hassan, those who have duties must have rights. In your case, you give all the duties to the state and all the rights to Hezbollah.
The state's DUTY is to solve the issue of the pilgrims despite HA's adventures in Syria. The state has to beg the US for assistance for the refugees. But Hezbollah has the right to legally kill 7 people for assassinating one of their thugs, to bomb away whomever they dont like, HA has the right to have weapons.
Hassan, the day you stop having duties, you stop having rights. Return your weapons.

Thumb kesrweneh 15:21 ,2013 كانون الثاني 04

we’ve been hearing about HA going to Syria however no proof was ever presented, except for some bearded thugs in dechdeche stating so, and then finally we have the Harriri/sakr scandal proving that those 2 "lebanon firstewjyeh" where the one smuggling weapons to the Syrian salafis weapons used of course to butcher the "infidels" infidels being Christians Druze Chiaa and non salafi Sunnis. So please read more acquire some culture and then state

Missing mohammad_ca 19:17 ,2013 كانون الثاني 04

hizbocrap has admitted to fighting in syria ya zakzak

Missing gabby12 17:36 ,2013 كانون الثاني 03

Translation: "We the Shia are screwed in the near future. ASSad is falling. Even though Syria opened the borders for Shia on the run from bombing in 2006, we really don't want to open the border for the Sunni. But I have to say this publically because I have shabiha, mercenaries, and snipers in Syria killing the Sunni and everyone knows it. I need to utter false words to pretend I am a man of the people even though no one believes my words anymore. Even the Palestinians have turned their backs on us."

Missing helicopter 18:13 ,2013 كانون الثاني 03

“The Lebanese must commit to the unity of their nation, land, people, and institutions,” he stressed......... Nicely said Sayyed, now lets translate that into action:
1) Give up your arms to the Lebanese Armed Forces
2) Replace your Islamic Resistance with a Lebanese Resistance (Swiss Style)
3) Give up your control of the communication network and give it to the State
4) Give up your control of the Tyre Port and the Beirut Airport to the State.
5) Stop collaborating with foreign regimes to assassinate Fellow Lebanese Leaders.
6) Remove all red lines and security zones.
7) Start paying for electricity and subject your followers to the same laws and duties.
8_ Finally do not allow for your flag to fly higher than the Lebanese flag, also change it to look more non-secular and more Lebanese please.

Thumb lebanon_first 19:26 ,2013 كانون الثاني 03

beautiful list. Why dont they discuss in the national dialogue all points, kepping point 1 till the end instead of focusing on the difficult items?

Thumb LebDinosaur 19:41 ,2013 كانون الثاني 03

All good except #2. We don't want a separate "resistance". That's integrated into the army, and the army and the state will decide who they are resisting to.

Missing allouchi 21:31 ,2013 كانون الثاني 03

well said helicopter

Thumb kesrweneh 15:28 ,2013 كانون الثاني 04

- what about the Future arms we see in Saida and tripoli: the HA weapons are used to fight Israel but the Future weapons are her to kill fellow Lebanese.
2- the saraya el mukawama already exists and it has resistant from all communities
3-what communication network, the one Minister Nahass took for the Future thugs, and rifi disobeyed direct orders because of it, or the solidere one?
4-it's already governed by the state unlike solidere
5-wasn't sakr an harriri who were sending weapons to the salafis?
6- those exists everywhere: koreitem, Meerab, beit el wasssat..
7-the highest rate of non-paid bills and electricity hteft are in Tripoli and aakar , read the EDF report on that

Missing ghzayel 23:49 ,2013 كانون الثاني 04

yeslam temmak ya helicopter and here i would like to add few things:
1- i would add to item # 4 give up your control to some sections in the port of beirut customs.
2- stop all your mafia activities hidden under religious pseudo cover in lebanon and overseas.ie: drugs manufacturing and dealing, stolen cars and merchandise traffic, money laundering, tax evasions, credit card fraud,etc......
3- compensate and or return all the real estate properties you acquired by cunning and or by force throughout lebanon to their rightful owners, ie: dahiye,haret hreik, ouzai, raml el 3ali, roueissate,lassa, etc...

Thumb LebDinosaur 18:18 ,2013 كانون الثاني 03

How can he propose to open the borders without thinking of the consequences of the mess it would create? That's a very stupid suggestion.

Every time he speaks, he's saying more and more absurdities. Too bad some people believe every word he says, and he was telegraphing the Lebanese government basically.

And this "Christians have been allowed to practice their traditions ever since the beginning of Islam."???? Hello....Christianity happened 700 years prior to Islam, so what is he talking about? PLUS Christians are part of Lebanon's history and its future and that will NEVER EVER CHANGE.

And yes, you are a terrorist organization. You are terrorizing the Lebanese people.

Missing samiam 20:23 ,2013 كانون الثاني 03

He doesn't want them closed because it would hinder the operations of HA--nothing more. There is probably an element that is recognizing that ASSad is on his way out in Syria and the perception of HA as Syrian/Iranian mercenaries fighting for the regime is not recognized as a good thing by him (took him long enough).

Thumb shab 18:52 ,2013 كانون الثاني 03

He acted nervous. He knows something will happen and he's trying to be "good" friends with the Syrian Sunnis for he knows they soon will flood into Lebanon and take it against the filthy militia and its crownies. No militant Baath, Shiite and Alawi will be allowed after this. Surely if they can defy Assad and a highly trained and equipped national army, they will feel confident fighting militias.

Missing gabby12 00:11 ,2013 كانون الثاني 04

Let Nassy go to the border and show everyone where it is demarcated.

Thumb Chupachups 01:08 ,2013 كانون الثاني 04

....aannndddd tirirashrash!

Default-user-icon Ray (ضيف) 04:48 ,2013 كانون الثاني 04

to flame thrower of sorts, why is it that every time someone post something about your god Nasrallah you try to turn the post around and take the problem to KSA. Nasrallah is supposedly lebanese and I believe the various posters on this sight are too. My question to is why do you feel he has the right to pass judgement make comments or statement about lebanon and countries that have nothing to do with him but you seem to attack the various posters and denegrate them for their views opposing to yours.

I think you should refrain from commenting anymore which in turn my go so far as to help improving our civil confidence in our way of life and not worry about KSA, Qatar, Syria or anyone else for that matter.

Missing peace 11:37 ,2013 كانون الثاني 04

lol

Missing peace 11:37 ,2013 كانون الثاني 04

still very intellectual and smart... mr nothing...