جنبلاط الى سوريا الخميس: قد نبحث في تأليف الحكومة

Read this story in English W460

نفى رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط علمه بما تردد من معطيات عن ولادة الحكومة خلال 24 ساعة معربا عن أمله في تأليف الحكومة سريعا. وقال: "علينا العودة بأقصى سرعة الى تشكيل حكومة وتدارك مفاعيل التأخير من محكمة وغيرها"، مشددا على "ضرورة العودة الى الحوار العقلاني".

وأكد جنبلاط في تصريح لموقع "الكتروني مساء الاربعاء أنه سيزور دمشق اليوم، مشيرا الى انه من المحتمل جدا ان يناقش موضوع تأليف الحكومة مع القيادة السورية، معتبراً أنه "في الوقت الذي تمر فيه سوريا بأزمة لا بد من تحصين الخاصرة السورية في لبنان بتشكيل سريع للحكومة".

وأعرب عن اعتقاده بأنّ الرئيس بشار الأسد لبى الى حد كبير ما وعد به الشعب السوري من إصلاحات، مشددا على أن العلاقة مع سوريا جيدة فهي قدمت الكثيرمن أجل لبنان ودافعت عن الوطن وحمت المقاومة.

وفي ما يخص التعديلات التي يجريها المدعي العام للمحكمة الدولية دانيال بيلمار بين الفترة والأخرى على القرار الاتهامي، أكد جنبلاط أن هذه التعديلات لا تستطيع أن تمس المقاومة بشيء لأنها محصنة، وكرر القول بأن المحكمة مسيسة وهي أداة سياسية وليست أداة عدالة.

الى ذلك، أوفد جنبلاط وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصيرف الاعمال غازي العريضي في زيارة لرئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي للاطلاع على المشاورات التي يجريها في تأليف الحكومة، كما أرسل الوزير وائل أبو فاعور لهذه الغاية في زيارة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

التعليقات 0