عسيري: السعودية ستمنح السوريين تأشيرات الحج من لبنان والاردن وتركيا

Read this story in English W460

قررت السعودية منح السوريين الراغبين في اداء مناسك الحج تأشيرات دخول من خلال سفاراتها في لبنان والاردن وتركيا، كما اعلن الاربعاء السفير السعودي في بيروت.

وقال السفير علي عواض عسيري "إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين صدرت الى الممثليات السعودية في كل من لبنان والاردن وتركيا بتقديم التسهيلات اللازمة الى المواطنين السوريين الراغبين في آداء فريضة الحج لهذا العام"، والتي تنطلق شعائرها الاسبوع المقبل.

واضاف "تم تخصيص قسم خاص في السفارة في بيروت لتقديم الخدمات اللازمة لمنح الحجاج السوريين التأشيرات التأشيرات اللازمة"، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي عبد الله الثاني "الذي يولي اهتماما بالغا لرعاية المواطنين السوريين سواء أكانوا نازحين في تلك الدول او قاصدي الاماكن المقدسة".

ويتهم النظام السوري السعودية التي اغلقت سفارتها في دمشق في 14 آذار 2012، بتوفير المال والسلاح لصالح "المجموعات الارهابية المسلحة"، وهي الصفة التي يستخدمها للاشارة الى المعارضين والمقاتلين المسلحين الذين يطالبون باسقاطه منذ منتصف آذار 2011.

ويشارك نحو مليوني مسلم سنويا من مختلف انحاء العالم، اضافة الى مليون من داخل السعودية، في هذه الشعائر التي تعتبر واحدة من الاركان الخمسة للاسلام.

التعليقات 3
Thumb shab 22:52 ,2012 تشرين الأول 17

All 300.000 ?

Thumb lebanon_first 16:27 ,2012 تشرين الأول 18

Why doesnt he welcome some refugees? Even Non sunni Bulgaria has made a camp for syria to help. What are the GCC doing to help? arming al qaeda?

Default-user-icon jamile abdel fatah chedid (ضيف) 22:44 ,2012 تشرين الأول 18

السلام عليكم حضرة السفير.لقد تقدمت بطلب للحج هذه ألسنة وحتى الأن لم احصل على فيزا.وانا استطيع أن أقوم بمناسك الحج إن شاء الله هذه السنة ولا أعرف كيف سيكون حالي ألسنة القادمة.أرجو مساعدتي في الحصول على فيزا .واكون من الشاكرين لقيامي بهذه الفريضة وجزاك الله كل خير .

أختكم في الله أم عمر.جميله عبد الفتاح شديد

هاتف :٧١٧٩١٧٣٩