ميقاتي يلقي كلمته مساء في الأمم والمتحدة ولقاءات في نيويورك بحث فيها الوضع الإقليمي

Read this story in English W460

يتوّج رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي زيارته الى الامم المتحدة بالقاء كلمة لبنان امام الجمعية العامة السابعة والستين عصر الخميس.

وقد إتصل ميقاتي برئيس الجمهورية ميشال سليمان ووضعه في صورة اللقاءات التي عقدها في نيويورك.

وكان ميقاتي واصل اجتماعاته مع عدد من رؤساء الوفود العربية والاجنبية ، فالتقى الرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس وتركز البحث في خلال اللقاء على العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص والتعاون القائم بينهما من أجل إنهاء مسالة الحدود البحرية المشتركة.

وقد طلب ميقاتي من الجانب القبرصي دعم المواضيع التي تتعلق بلبنان باعتبار قبرص رئيسة المجلس الاوروبي.

بدوره أكد الرئيس القبرصي دعم بلاده الكامل للبنان في كل المجالات. وقال "إن قبرص ولبنان مصيرهما مشترك باعتبارهما بلدان جاران،ويتاثران بتطورات المنطقة كلها ،من هنا ينبغي علينا تكثيف التعاون المشترك واتمنى عقد اجتماعات إستكمالية قريبا من خلال اللجان المشتركة لبلورة التعاون في كل المجالات".

وإلتقى رئيس مجلس الوزراء رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد يوسف المقيرف وتم البحث على اهمية العمل على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين واعادتها الى سابق عهدها ،إضافة الى تسهيل تصدير التفاح اللبناني الى ليبيا .

وشدد ميقاتي على انه "سيتحدث مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية لترتيب زيارة الى ليبيا لبحث تطوير التعاون.

وفي خلال اللقاء سأل ميقاتي رئيس المؤتمر الوطني الليبي عن مسار التحقيقات في قضية إخفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه،وطالب بالاسراع في انهاء هذه التحقيقات لجلاء ملابسات هذه القضية ومعرفة مصير الامام الصدر ورفيقيه.

وزار الرئيس ميقاتي رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في مقر اقامته في نيويورك في حضور الوزير منصور والسفيرين شديد وسلام قائلا "تبين لنا عدم وجود اي امر يعيق العلاقات اللبنانية – الكويتية الممتازة وتطورها".

التعليقات 1
Default-user-icon Tony (ضيف) 11:58 ,2012 أيلول 27

What ?? This is the role of the President of the Republic - what a shame, Sleyman must resign immediatly ! I never saw such a weak President, it never happenned in Lebanon's history