بلامبلي عن نشر اليونيفيل على الحدود مع سوريا: اهتمامنا منصب على مساعدة القوات المسلحة اللبنانية

Read this story in English W460

أكد ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي على ان الاهتمام الاساسي "منصب بشكل أساسي على ما يمكننا القيام به لمساعدة القوات المسلحة اللبنانية"، رداً على سؤال عما اذا كان هناك من نية لنشر قوات "اليونيفيل" على الحدود اللبنانية-السورية.

واوضح بلامبلي اثر لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء في السراي الحكومي، "لقد عبرت عن قلقنا تجاه ما يحدث على الحدود لكن اهتمامنا منصب بشكل أساسي على ما يمكننا القيام به لمساعدة القوات المسلحة اللبنانية".

وتابع "نحن والمانحون نبحث منذ سنوات - وبشكل طارئ اليوم أكثر مما كان الامر عليه- ما يمكننا القيام به لمساعدة السلطات الأمنية في لبنان لضبط الحدود كما يجب أن يتم ضبطها".

وقال بلامبلي أنه بحث وميقاتي الوضع على الحدود اللبنانية و"عبرت مجدداً عن قلقنا نتيجة استمرارالقصف والخروقات على الحدود (مع سوريا)، وتطرقت المحادثات الى ما تقوم به الامم المتحدة في مواجهة التحديات الآنية خصوصاً في ما يتعلق بالنازحين السوريين الى لبنان".

ولفت الى "مواصلة وتمتين التعاون بين الأمم المتحدة والسلطات اللبنانية لتلبية احتياجاتهم في الفترة المقبلة".

يُشار الى ان رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة سلّم مذكرة 14 آذار، اليوم الثلاثاء، لرئيس الجمهورية ميشال سليمان، خلال اليومين المقبلين، تطالب بطرد السفير السوري علي عبدالكريم علي من لبنان.

ووفق المعلومات الصحفية، فمن ضمنها، المطالبة بنشر اليونيفيل على الحدود السورية.

وعن النازحين السوريين، كشف بلامبلي عن اتصالات مقبلة بين الامم المتحدة والحكومة اللبنانية. و"أتوقع أن نسمع نداء اضافياً من الامم المتحدة للجهات المانحة للمساعدة في الاهتمام بالنازحين الى لبنان لأن أعدادهم ازدادت ونعي العبء الذي يمثلونه، هو حمل ثقيل ونحن نرحب بكل ما قامت به الحكومة اللبنانية حتى الآن لجهة العناية بالنازحين السوريين".

التعليقات 4
Thumb primesuspect 14:51 ,2012 أيلول 04

Who cares about Plumby the plumber....

Thumb bigsami 18:06 ,2012 أيلول 04

Motormouth what part of "we love & support" the FSA you don't get? Soon they will prevail and Assad will fall and next to come down like a brick of walls....your beloved Iranian worshiping convicts aka HA. You can't hold the country hostage and against it's will with weapons for so long. Your days are numbered.

Thumb jadski 19:12 ,2012 أيلول 04

Where do u get ur information from ?

Missing spartacus 19:46 ,2012 أيلول 04

Mowaten, you are right. The idea of UNIFIL could seem appealing, but actually it would undermine definitively the idea of a sovereign Lebanon and would not stop the weapons going into syria (for sure the foreigners would not perform such a difficult and risky job).

It would create a safe heaven close to Homs, bringing more FSA fighters into the area, on both sides of the border. It would bring disgrace to Lebanon.

Unifil can achieve something in the South (demarcation, tripartite meetings), because Hezbollah is a disciplined partner. Can we say the same about the scores of militias under the brand of the FSA?