مسؤول اسرائيلي حذر من "حزب الله ستان": رئيسا الجمهورية والبرلمان لا يعرفان شيئا عما يحدث في نصف بلادهما

Read this story in English W460

أكد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال عاموس جلعاد، ان "لدى "حزب الله" في هذه المرحلة اكثر من 45 الف صاروخ، وهي تشكل خطرا على اسرائيل"، مشيرا الى ان "ايران وسوريا يقدمان الدعم للحزب ويجري امداده بالصواريخ من خلال السفن والطائرات والقطارات".

وقال جلعاد في تصريحات لصحيفة "الراي" على هامش مؤتمر اعلامي شارك فيه عدد من السياسين والامنيين الاسرائيليين حول "المتغيرات في العالم العربي"، ان "لبنان دولة من دون دستور، ودستور من دون دولة، وهناك رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان لا يعرفان شيئا عما يحدث في نصف بلادهما، وفي هذا الفراغ يصعد كيان جديد نسميه "حزب الله ستان"، وهذا الكيان مستقل تماما وينشط في عمليات تهريب الاسلحة وهو لا يحتاج لموافقة الجمارك اللبنانية ولا احد يحاسبه.

وقال في هذا الاطار "واذا اتصلت الان بالرئيس اللبناني ميشال سليمان وسألته كم عدد الصواريخ في جنوب لبنان؟ فاعتقد انه لن يجيبني لانه لا تتوافر لديه المعلومات".

ورأى ان "التحدي الاساسي بالنسبة لاسرائيل والعالم بأسره، هو الخطر النووي الايراني"، مؤكدا ان "النظام الايراني يريد ردكلة الشرق الاوسط، وهذا النظام يلجأ الى الخيار النووي العسكري للتعامل، ليس فقط مع اسرائيل وانما مع الانظمة العربية".

وأضاف ان «إيران تشكل تهديدا لدول الخليج، وللاسف المشروع الايراني سري ولكن العالم كله يجمع على ان ايران تشكل تهديدا منذ سنوات طويلة. وكل الاجهزة الاستخبارية لها التقويم نفسه، وهو ان ايران تشكل تهديدا وتريد الحصول على اسلحة نووية".

وأكد جلعاد انه "غير راض عما تفعله سوريا في لبنان، هذا البلد الجميل، ولدي حلم ان استطيع الحصول على صفقة سياحية لزيارة الجبال الشرقية في لبنان وبيروت الجميلة، وان نستقبل 10 ملايين من السياح من مصر ودول اخرى. وسوريا الآن تنتهك السيادة اللبنانية، وهذا ليس بسر... الان الرئيس الاسد يواجه التحدي التاريخي وعليه تغيير طريقة الاداء لهذا النظام".

التعليقات 0