السفير السوري: ترحيل السوريين الـ14 "يدعو الى الاطمئنان"

Read this story in English W460

أعلن السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي ان ترحيل السوريين الـ14 يدعو الى الإطمئنان، قائلاً ان "هذا ما نرجوه في كل الأمور أن تطبق القوانين وأن تراعى الإتفاقات الناظمة بين البلدين".

وقال في تصريح للصحافيين اثر لقائه رئيس الحكومة السابق سليم الحص، اليوم الجمعة، أن "خطوة الأمن العام التزمت في معايير قانونية، وكما قرأت في بيان الأمن العام فإن هؤلاء بحقهم أحكام قضائية وارتكابات، وبالتالي ان يطبق القانون اللبناني على مواطنين سوريين".

وشدد علي على أن "هذا أمر لا يدعو الى الهلع والقلق، بل على العكس يدعو الى الإطمئنان، وهذا ما نرجوه في كل الأمور أن تطبق القوانين وأن تراعى الإتفاقات الناظمة بين البلدين".

وأشار الى ضرورة أن "تكون العدالة هي المعيار في الحكم، وليس الحسابات أو المآرب أو تنفيذ مآرب خارجية تحت أي مسمى، سواء جاءت بضغوط دولية، أو بادعاءات الغيرة على الأمن السوري والديموقراطية خاصة في سوريا".

ورحّل لبنان 14 مواطنا سوريا، الاربعاء، الى بلدهم بالرغم من اعمال العنف على الحدود ما اثار انتقادات شديدة من جانب المدافعين عن حقوق الانسان، الى جانب ردود فعل دولية استنكرت الامر.

واعلنت المديرية العامة للامن العام، في بيان صدر الخميس أن القرار الذي قضى بترحيل السوريين الـ14 قد إستند الى أفعال جرمية ومخالفات إرتكبت خلال وجودهم في لبنان.

وطالب رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، في تصريح له الخميس، "الحكومة اللبنانية والمرجعيات الرسمية المختصة توضيح كل الملابسات المتصلة بهذا الموضوع وفتح تحقيق به لتحديد المسؤوليات وإتخاذ التدابير المسلكية بحق مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم".

ودعا إلى "إقالته إذا إقتضى الأمر لوقف هذه المهزلة المستمرة والقائمة على إستلحاق لبنان ومؤسساته الأمنية بالنظام السوري البائد".

التعليقات 5
Thumb fadi_albeiruti 15:01 ,2012 آب 03

If anybody needs to be deported it is this Ali Abdul Karim Ali caracter along with berri, nassrallah, and the clown in the orange suite, Syrian scum.

Thumb benzona 15:25 ,2012 آب 03

'reassuring'? Reading this article made me worry even more for the fate of those 14 deportees.

Thumb joeleb 16:19 ,2012 آب 03

We will be deporting you soon to the new Syria where you will be in prison with the rest of your masters you scum...and THAT would be reassuring

Thumb lebanon_first 20:31 ,2012 آب 03

mr ali abd ali karim ali abdelkarim ali whatever, we dont care what you think. What are you? a new Rustom Ghazaleh?

Missing roger@10452 07:09 ,2012 آب 04

pack your bags ya Ali, your days are numbered just like your master!