جلسة عادية لمجلس الوزراء الاربعاء، وميقاتي "صار وحيداً يدافع عن الحكومة"

Read this story in English W460

يعقد مجلس الوزراء جلسة عادية في السراي الحكومي، صباح الاربعاء، وعلى جدول اعماله 45 بنداً في حين وجد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنه "صار وحيداً يدافع عن الحكومة".

ونقل زوار ميقاتي لصحيفة "اللواء"، انزعاجه مما آلت اليه الاوضاع، وأنه صار وحيداً يدافع عن الحكومة، حتى ان الوزراء المعنيين لا يتحركون لمواجهة المطالب القطاعية، بما فيها الاضرابات.

وتابعت أن ميقاتي يستغرب كيف أن المعارضة والموالاة تلتقيان على "التنكيل" بحكومته.

الى ذلك، أكدت أوساط ميقاتي لـ"اللواء" أن موضوع "كتاب الاحتجاج" الى السفير السوري لدى لبنان علي عبدالكريم علي، لن يطرح على جلسة الحكومة اليوم الاربعاء، لاعتبارين أولهما أن وزير الخارجية عدنان منصور لم يُنجز بعد كتاب الاحتجاج إلى السفير السوري، وانه حين يتم ذلك سيعرضه على مجلس الوزراء، وعند ذاك يمكن أن يحصل مشكل أو جدل.

والاعتبار الثاني هو أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان لن يحضر الجلسة، وبالتالي فانه لن يكون موجوداً للدفاع عن وجهة نظره.

في حين توقعت مصادر وزارية عبر "اللواء" أن يطرح وزراء "جبهة النضال الوطني" الموضوع اليوم للنقاش من خارج جدول الأعمال، انطلاقاً من ضرورة تقيّد الوزير بالتعليمات الرئاسية.

وطلب سليمان، الاثنين، من وزير الخارجية عدنان منصور ارسال كتاب احتجاج الى السفير السوري، اثر التعديات السورية على الحدود اللبنانية. ورد السفير قائلاً ان سوريا هي الاولى بالاحتجاج نظراً لما تتعرض له من اطلاق نار من الجانب اللبناني.

الى ذلك، نقلت صحيفة "السفير" عن مصادر السرايا، أن المجلس سيتبنى موقف اللجنة الوزارية الخاصة بموضوع سلسلة الرتب والرواتب، لناحية عدم جواز أخذ البلد رهينة مطالب معيشية، وان الحكومة لا تلبي مطالب تحت الضغط والتهديد.

وتطالب "هيئة التنسيق النقابية" باقرار سلسلة الرتب والرواتب لموظفي القطاع العام.

التعليقات 0