وليام هيغ يؤكد أن الدعم للمعارضة السورية سيزداد

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الجمعة، أن مجلس الامن الدولي لم "يتحمل مسؤولياته" من خلال رفض قرار تضمن عقوبات بحق سوريا، وان الدعم للمعارضة السورية سيزداد.

وقال هيغ لهيئة الاذاعة البريطانية، أن "مجلس الامن لم يتحمل مسؤولياته ولم يقم بما كان يجب ان يقوم به للتوصل الى حل" للازمة السورية.

وأضاف: "سنقوم كلنا الان بالمزيد من خارج مجلس الامن وبتكثيف دعمنا للمعارضة ودعمنا الانساني من خارج العمل الذي يقوم به مجلس الامن".

وأوضح الوزير ان بلاده ستقدم دعما "عمليا" وليس بالسلاح.

ولفت الى أنه "في كافة نزاعات الشرق الاوسط كانت سياستنا تقوم على عدم ارسال مساعدات مميتة للاطراف المنخرطة" في النزاع وذلك رغم "عدم استبعاده اي خيار في المستقبل حيث لا احد يعرف كيف ستتطور الامور".

وكانت روسيا والصين استخدمتا الخميس حق النقض لرفض مشروع قرار غربي هدد النظام السوري بعقوبات. وهو ثالث فيتو روسي صيني بوجه ثلاث محاولات في الامم المتحدة للضغط على دمشق منذ بداية النزاع قبل 16 شهرا.

وردا على سؤال بشان اسباب هذا الموقف، قال هيغ ان هذين البلدين لا يريدان "ان ينظر الى ما يجري في سوريا باعتباره نصرا جديدا للدبلوماسية الغربية".

واضاف "اعتقد ان روسيا ستندم لان الوضع سيتدهور اكثر وعلى الارجح ليس لمصلحة النظام السوري والمصالح الروسية في سوريا والشرق الاوسط على الامد البعيد".

التعليقات 1
Default-user-icon Sam (ضيف) 16:42 ,2012 تموز 20

You guys are real clowns, Assad is not going anywhere. Wishful thinking sellouts.