"الجيش السوري الحر": مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة "مؤامرة"

Read this story in English W460

وصفت القيادة العامة للجيش السوري الحر في الداخل مؤتمر المعارضة السورية الذي تنظمة الجامعة العربية في القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء بانه "مؤامرة"، مشددة على ان الهدف ليس تنحية الرئيس السوري بشار الاسد بل "اسقاط النظام برمته".

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد الطيار الركن قاسم سعد الدين في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنين "نعلن مقاطعتنا ورفضنا المشاركة في المؤتمر المؤامرة الذي يعقد في القاهرة للمعارضة السورية".

ولفت الى ان "المؤامرة التي تعقد في القاهرة تنص وبشكل مريب على رفض التدخل العسكري الدولي لإنقاذ شعبنا وحمايته بل وتتجاهل قضايا غاية في الأهمية منها مسألة فرض المناطق الآمنة المحمية من المجتمع الدولي والممرات الإنسانية والحظر الجوي وتسليح ودعم الجيش السوري الحر في الداخل".

واضاف البيان ان مؤتمر القاهرة يأتي "عقب المقررات الخطيرة لمؤتمر جنيف التي تصب كلها في خانة إنقاذ النظام (السوري) والدخول في حوار معه وتشكيل حكومة مشتركة مع قتلة أطفالنا وأبنائنا من حكومة الحرب التي أنشأها المجرم بشار الأسد".

ورفضت القيادة بشكل قاطع "اي شكل من اشكال الحوار والتفاوض مع العصابة القاتلة المجرمة"، مؤكدة ان "السوريين لم يدفعوا الآلاف من دم الشهداء فقط مقابل تنحية الأسد من السلطة بل لإسقاط النظام برمته بكل أركانه ورموزه".

وكان المجلس الوطني السوري اعلن في بيان الاحد ان مؤتمر جنيف الدولي الذي انعقد مساء السبت افتقر الى "آلية واضحة للعمل وجدول زمني للتنفيذ".

واكد المجلس أن "أي مبادرة لا يمكن أن تحوز على رضى الشعب السوري ما لم تتضمن صراحة تنحي بشار الأسد والطغمة المحيطة به"، مشددا على ان "سوريا الجديدة ستكون على قطيعة كاملة مع الاستبداد والفساد".

وتنظم الجامعة العربية في القاهرة الاثنين والثلاثاء مؤتمرا يهدف الى توحيد المعارضة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

التعليقات 4
Default-user-icon Xolile (ضيف) 22:00 ,2012 تموز 02

Whenever Israel attack Palistians then Us and Nato member states says that the Israelis have the right to defend themselfs.But when it comes to a muslim countries then USA and Nato states call Opposition terror groups free lYBIAN ARMY OR FREE SYRIA ARMY to create blood spill among Arab brotherS who leave always in peace.Remember that oil is American interest in the world.Iraq and Lybian oil is in the hands of America now their busy with Iran to eye blind the world their want Saudi Arabia to pump more oil because the Americans are actually hunting Saudi Arabia.If America gets the control of Saudi Arabian oil then the Americans will settle down and overthrow the King and Queens of Saudi Arabia and accusing the country of supporting Bin Laden.

Missing peace 23:26 ,2012 تموز 02

lol

Default-user-icon Greenie (ضيف) 23:28 ,2012 تموز 02

Mouwateh ya Wateh,No comments about what ur masters did on the border with lebanon ????
3ama shou ennak bala sharaf

Default-user-icon Doftoyeksi (ضيف) 01:56 ,2012 تموز 03

These as..les want to unite the Syrian people? They cannot get along among themselves. And hen they ask themselves: why are we such pathetic losers? Don't we have cheikh Imbecile Al Lubnani on our side? Well, this explains it well.