عسيري يجدد لسليمان دعم السعودية للحوار الوطني

Read this story in English W460

جدد السفير السعودي علي عواض عسيري تشجيع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار الوطني اللبناني، وحرص الملك على العلاقة الاخوية مع لبنان.

واثر زيارته رئيس الجمهورية ميشال سليمان، قال العسيري أنه نقل حرص الملك السعودي على العلاقة "الاخوية والتاريخية مع لبنان وشعبه بكل اطيافه وطوائفه، وعلى أمن واستقرار هذا البلد العزيز في ظل سيادته ووحدته الوطنية".

وأضاف العسيري أن "خادم الحرمين الشريفين ينطلق في تشجيع الحوار اللبناني من هذه الاسس النبيلة ومن دافع الاخوة والحرص على هذا البلد ومحبة شعبه".

وقال "اما في ما يتعلق بالناحية العملية للحوار، اي التوقيت ومواضيع النقاش ومواقف القوى السياسية من المشاركة فيه او عدمها فتتعلق بالاشقاء اللبنانيين دون سواهم لانها شؤون داخلية بحتة تحرص المملكة على عدم التدخل بها".

وأكد العسيري على أن "دور المملكة العربية السعودية يقتصر على التشجيع على الحوار فيما الخطوات المتبقية هي من مسؤولية الاشقاء اللبنانيين".

وختم، قائلاً "هذه هي رسالة المملكة العربية السعودية الى الاشقاء اللبنانيين وهذا جوهر دورها الاخوي الذي لا يريد سوى الخير والتقدم للبنان وشعبه لكي يتجاوز هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة ويعبر نحو امن واستقرار مستدام".

وكان قد لفت الملك السعودي في رسالة وجهها الى سليمان إلى أنه "نظراً لخطورة الأزمة وإمكانية تشعبها لإحداث فتنة طائفية في لبنان، وإعادته لا قدر الله إلى شبح الحرب الأهلية، فإننا نتطلع إلى حكمة فخامتكم في محاولة التدخل لإنهاء الأزمة وفي الإطار العام لمبادرتكم ورعايتكم للحوار الوطني اللبناني، وحرصكم على النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية، وخصوصاً الأزمة السورية المجاورة لها".

يُشار الى أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان دعا كافة الافرقاء السياسيين الى الانعقاد حول طاولة الحوار الاثنين المقبل في بعبدا.

التعليقات 2
Missing reformist 17:28 ,2012 حزيران 08

Everyone will come to this dialogue! ba3ba3 is used yba3bi3 like a dog we know him by now. Aslan M14 is too divided to be a true movement. They are a bunch of losers. Amin makes sense I respect him. ba3ba3 as usual is voicing his 'opinion' and frustrated that our General is making so much for this country! Grow up loser and help us transform this country into something better rather than focusing on useless agenda items that won't take you anywhere!
Yalla lbos el badle w ta3, natrinak ;)

Missing cedars 05:48 ,2012 حزيران 09

@reformist: "our General is making so much for this country!"
Tell us How is he working the return of investment of the billions of dollars by convincing HA to pay for electricity?
Other than making a fool of himself on patch Tuesday, the Alzheimer disease has made him attack everyone including the air that breathes, I am just wondering who is going to entertain us Tuesdays when ton general leaves you in the middle of the fight as he normally does.