تعزيزات من 550 جنديا المانيا الى كوسوفو قبل الانتخابات الصربية

Read this story in English W460

اعلنت وزارتا الدفاع والخارجية الالمانيتان السبت انه سيتم ارسال تعزيزات تضم نحو 550 جنديا المانيا الى كوسوفو قبل موعد الانتخابات العامة المرتقبة في صربيا في السادس من ايار المقبل والتي تثير توترا في المنطقة.

واوضح متحدث باسم وزارة الدفاع مؤكدا معلومات اوردها الموقع الالكتروني لمجلة در شبيغل ان قائد قوة الحلف الاطلسي في كوسوفو (كفور) طالب بانتشار هؤلاء الجنود يضاف اليهم 150 نمسويا وكتيبة احتياط عملانية.

ومن المفترض ان يصل هؤلاء في الاول من ايار قبل الاقتراع المقرر اجراؤه في السادس من الشهر نفسه.

واعلنت القوات الدولية في كوسوفو الجمعة تعزيز التدابير الامنية في شمال الاقليم لمنع تدهور الوضع المتوتر اصلا بين الصرب والالبان مع اقتراب موعد الانتخابات.

والصرب الذين يشكلون الغالبية في شمال كوسوفو كما في بلغراد، لا يعترفون باستقلال كوسوفو الذي اعلنه الالبان في 2008. وهم يعتزمون المشاركة في الانتخابات العامة الصربية.

واعلنت بلغراد اخيرا انها لن تنظم انتخابات محلية في البلديات التي تضم غالبية صربية في كوسوفو بسبب عدم موافقة الامم المتحدة.

ومنذ اعلان استقلال كوسوفو في 2008 احتفظت بلغراد بادارة موازية في المناطق ذات الغالبية الصربية وخصوصا في الشمال المجاور لصربيا وهي تمول المجالس البلدية والمدارس والمستشفيات.

التعليقات 0