الصفدي: لم أسمّ ميقاتي بالترغيب ولا أحد يملك حصرية الحقيقة والعدالة

Read this story in English W460

رأى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أن "بعض الأصوات الرافضة لعملية التغيير الديموقراطي خرجت لتتحدث عن أنني سميت الرئيس ميقاتي (المكلف تشكيل الحكومة) بفعل الترغيب" جازما:"الحقيقة هي أنني سميته وأقف الى جانبه بفعل الرغبة في حفظ الوطن وسلمه الأهلي ونظامه الديموقراطي، فضلا عن الرغبة في تعزيز موقع طرابلس وتثبيت مشاركتها في القرار الوطني".

وأضاف الصفدي أمام زواره في طرابلس:"إذا كان لنا من رغبة فهي التعبير عن موقف أهل طرابلس الذين نمثلهم والذين كان لهم الدور المتقدم في صنع انتفاضة 14 آذار بأهدافها النبيلة".

وشدد على أننا "نمثل طرابلس ولا نقبل بتغييبها أو تهميشها بل نريد إعادة التوازن الانمائي لها وللشمال بعد وعود كثيرة ممن كان بيدهم أمر الحل والربط في المسائل المالية والانمائية".

وأشار إلى أن "لا احد يملك حصرية التحدث باسم الناس الذين طالبوا بالحرية والسيادة والحقيقة والعدالة الاجتماعية، وأي إدعاء بهذه الحصرية هو جنوح نحو ديكتاتورية الرأي الواحد وهو أمر مرفوض حتما ".

وختم مشددا على أن "الرئيس ميقاتي يخطو خطوات متأنية في عملية تشكيل الحكومة والذين يراهنون على فشله لغايات سياسية عليهم أن يحسبوا جيدا انعكاسات خطاباتهم التحريضية التي سترتد سلبا على الناس الا اذا أصبح أصحاب هذه الخطابات غير معنيين بالحفاظ على السلم الأهلي" .

التعليقات 0