سييرا بعد ترؤسه إجتماعاً ثلاثياً: الطرفان مهتمان بتعزيز الأمن في المنطقة

Read this story in English W460

أعلن القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اللواء باولو سييرا أن مناقشة إجراءات أمنية إضافية على طول الخط الأزرق في محيط عام بلدة كفركلا كانت "بناءة للغاية، ويبدو واضحاً أن كلا الطرفين مهتمين في تعزيز الأمن في المنطقة".

وأشار سييرا، الذي ترأس أمس الخميس إجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة عند معبر رأس الناقورة، الى أن "الدعوة لهذا الاجتماع هي لمساعدة الأطراف في وضع تدابير امنية إضافية على طول الخط الأزرق في منطقة كفركلا للحد من نطاق التوترات المتفرقة أو أي سوء فهم يمكن أن يؤدي إلى تصعيد للوضع".

وقال أن "الجيش الإسرائيلي قدم خطته من أجل بناء جدار يحل محل السياج التقني الإسرائيلي"، مشيراً الى أنه سوف يقام الجدار على الخط حيث السياج التقني في الوقت الحاضر".

وتابع سييرا أن "اليونيفيل حققت تفاهماً تاماً مع كل من القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي حول النطاق والتفاصيل التقنية للأعمال التي سيتم القيام بها".

وشدد "أن جهد اليونيفيل الأساسي الآن سينصب على تحقيق الأمن اللازم خلال الأعمال وكذلك من أجل ضمان عدم وجود انتهاك للخط الأزرق خلال هذه العملية".

التعليقات 0