رئيس الوزراء الباكستاني يجري محادثات مع أمير قطر في الدوحة

Read this story in English W460

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الثلاثاء محادثات مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في الدوحة التي يزورها لبحث مساعي السلام في أفغانستان.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ حمد "استقبل في مكتبه بالديوان الاميري صباح اليوم (الثلاثاء) السيد يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق".

وبحسب الوكالة "جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائية والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها".

وكان جيلاني وصل الاثنين الى قطر بهدف بحث جهود السلام في افغانستان بعدما بدأ مسؤولون اميركيون واخرون من طالبان اتصالات تمهيدية في هذه الدولة الخليجية.

ونقلت مصادر مقربة من جيلاني عنه تاكيده "موقف حكومته الداعم لمبادرات تقوم بها او تقودها افغانستان لاحلال الاستقرار في البلاد".

وتصر باكستان التي حاولت الاسبوع الماضي القيام بمبادرة ازاء افغانستان بعد توتر العلاقات بسبب العنف في كلا البلدين، على ان اي عملية لوضع حد للحرب الافغانية المستمرة منذ عشر سنوات يجب ان تتم بقيادة افغانستان.

وأعلنت اسلام أباد رسميا ان زيارة جيلاني التي تستمر ثلاثة أيام الى قطر ستشكل مناسبة لتعزيز العلاقات بين البلدين ولا سيما على الصعيد التجاري.

وأشارت مصادر الى أن البلدين شعرا بانه تم استبعادهما في الاتصالات بين الادارة الاميركية وحركة طالبان التي تقود حركة تمرد دامية ضد افغانستان وقوات الحلف الاطلسي وعديدها 130 الف عنصر بقيادة الولايات المتحدة.

وكانت كابول ايدت فتح مكتب الاتصال لطالبان في قطر لكنها شددت على ان يكون لها دور محوري في كل المفاوضات.

التعليقات 0