ميقاتي يتوجه إلى فرنسا في شباط لبحث ملفات لبنانية وإقليمية

Read this story in English W460

يقوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في العاشر من شباط بزيارة لفرنسا حيث يلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ويتناول معه ملفات عدة لبنانية وإقليمية.

وأشارت أوساط متابعة للزيارة في صحيفة "السفير" الثلاثاء، إلى أن الجانب اللبناني سيثير موضوع المساعدات الى الجيش، لأن استلامه عمل "اليونيفيل" يتطلب تزويده بالمعدات اللازمة والتدريب.

أما بالنسبة الى الموضوع السوري، فإن لبنان الرسمي سينأى بنفسه مجددا عن هذا الموضوع.

ولفتت الأوساط إلى أن المصارف اللبنانية "نائية بنفسها أصلا في الموضوع السوري علما بأنها لا تتلقى تعليمات من الحكومة لكن القطاع الخاص الذي يديرها حريص جدا على مصالحه وهو لن يفرّط بها البتة".

وعن الخروقات السورية للحدود اللبنانية فسيعلم ميقاتي الفرنسيين بأن لبنان "يقوم بكل الواجب في هذا الموضوع كما أن الاتصالات لضبط هذا الموضوع مستمرة ولو بعيدا من الأضواء مع الجانب السوري لوقف الخروق وضبطها قدر الإمكان".

كما سيكرر تأكيد لبنان التزامه بالمحكمة الدولية الخاصة.

من جهة ثانية، سيثير ميقاتي "قضية إقامات العمل للطلاب اللبنانيين في فرنسا بعد صدور "قانون غيان" منذ عام تقريبا الذي منع إقامات العمل للطلاب الأجانب، وقد عدّل بعد احتجاجات كثيرة لجهة دراسة كلّ حالة على حدة، علما أنه ليس بالإمكان تبديل قانون ما من أجل مجموعة لكن قد تحصل استثناءات تسهّل أمور اللبنانيين"، بحسب الأوساط المتابعة للزيارة.

التعليقات 2
Thumb jabalamel 17:42 ,2012 كانون الثاني 31

the filthy zionist information war department is silent on this news, because they can't explain how "bezballah ruled goverment" can be welcome in france.

they hallucinated about lebanon in isolation so they shut up now.

Default-user-icon california (ضيف) 03:35 ,2012 شباط 01

who is the filthy zionist information war department