ميقاتي لبان: نحتاج الى "حزم دولي لارغام إسرائيل على وقف إنتهاكات سيادة لبنان وتطبيق القرارات الدولية"

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "أن إلتزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم لبنان، عبر قوات اليونيفيل، يشكل خطوة أساسية على صعيد السلام وتعزيز الاستقرار في لبنان".

وأضاف أن "حزماً دولياً ضروري لارغام إسرائيل على وقف إنتهاكاتها للسيادة اللبنانية وتطبيق القرارات الدولية كافة".

وأوضح ميقاتي "إننا مقبلون على إستثمار ثروات مناطقنا البحرية من النفط والغاز، ولذلك نطالب الأمم المتحدة بالضغط على اسرائيل لمنع اي إعتداء على سيادتنا خصوصاً وأن تضامننا اللبناني يلزم إسرائيل باستكمال تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701 الذي أعلن لبنان التزامه تطبيق كامل مندرجاته".

بدوره أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن اجتماعاته مع المسؤولين كانت ممتازة وتناولت "العلاقة المتينة التي تربط الأمم المتحدة ولبنان اضافة الى جهودنا المشتركة لحفظ السلام والاستقرار وتطبيق كافة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وشدد على أن "ألتزام الأمم المتحدة تجاه لبنان شامل وحجم وجودنا هنا هو الأكبر في العالم لقد قمت بزيارة قوات حفظ السلام اليونفيل وقد تشجعت لرؤية مساهمتنا الايجابية في الاستقرار والهدوء في المنطقة، فالتزامنا سيبقى راسخاً".

وأكد بان على أن "الأمم المتحدة ستعمل ما بوسعها لمساعدة الدول للاستجابة لتطلعات الشعوب المشروعة. وفي الوقت نفسه ساستمر في الدفع نحو سلام عادل ودائم وشامل في الشرق الاوسط".

وكان ميقاتي قد أقام حفل عشاء مساء أمس السبت في السراي تكريماً لبان والمشاركين في الاجتماع الذي تنظمه الاسكوا اليوم الأحد في فندق فينيسيا عن "الإصلاح والانتقال إلى الديموقراطية".

وشارك في العشاء رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل ورئيسا الحكومة السابقان سليم الحص وفؤاد السنيورة الى شخصيات سياسية ودينية وديبلوماسية وعسكرية وإجتماعية وإقتصادية.

التعليقات 0