مسؤولون أميركيون: ايران تعزز أنشطتها السرية بمساعدة حزب الله بأميركا اللاتينية

Read this story in English W460

أعلن مسؤولون أميركيون أن "إيران تسعى لتوسيع علاقاتها مع دول أميركا اللاتينية للالتفاف على العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، وقد وسعت بشكل دراماتيكي بعثاتها الدبلوماسية في المنطقة وأوفدت عناصر من "فيلق القدس" الإيراني للخدمة في سفاراتها لتعزيز أنشطتها السريّة وبالتعاون أحياناً مع عناصر من "حزب الله"".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين سابقين في الاستخبارات الأميركية أن "وجود ضباط من "فيلق القدس" التابع لحرس الثورة الإيراني وعناصر عسكريين آخرين ضمن البعثات الدبلوماسية يعزّز قدرة إيران على القيام بأنشطة سريّة، وربما في بعض الأحيان بمشاركة أعضاء من "حزب الله" الذي يشغّل شبكات واسعة في أميركا اللاتينية ويحافظ على علاقات مع تجار مخدرات".

وأوضح الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأميركية "سي أي ايه" آرت كيلير "أن تكون إيران ناشطة جداً في فنزويلا ووجود فيلق القدس هناك يمكن أن يظهر فقط أن إيران جدية بشأن بسط قوة غير متكافئة في أراضينا. وإن قصفت إسرائيل إيران سنشهد رداً بهجمات من قبل عنصر فيلق القدس في أميركا الجنوبية تستهدف مصالح الولايات المتحدة".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين في الولايات المتحدة أنه "مع تهديد الدول الغربية بمقاطعة نفط إيران، يندفع قادة طهران لإيجاد شركاء خارجيين مستعدين للتخفيف من وقع العقوبات وتقديم التغطية الدبلوماسية اللازمة للطموحات النووية الإيرانية".

وأضافت أن "إيران أرسلت مسؤولين رفيعي المستوى إلى المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، ومن المقرر أن يقوم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بزيارات إلى فنزويلا والإكوادور، وكوبا، ونيكاراغوا في أميركا الجنوبية والوسطى خلال الشهر الجاري".

التعليقات 7
Default-user-icon Gabby (ضيف) 16:14 ,2012 كانون الثاني 02

They are both drug dealers that claim devine intervention.

Thumb shab 19:52 ,2012 كانون الثاني 02

Wipe them out

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 20:22 ,2012 كانون الثاني 02

the filthy zionist information war department is trying to say something but they are not. Sorry jabal, i have to write something because you are late

Default-user-icon Wake Up Orange (ضيف) 21:42 ,2012 كانون الثاني 02

All the good reputation that Lebanese diaspora built in the 20th century is now being destroyed by the Shiite diaspora in the 21st century... Africa, Australia, Germany, eastern europ, Gulf countries recently and now latin america... I hope one day the world will make the difference between Educated/Civilized Lebanese and Hezbollah Thugs

Thumb jabalamel 22:39 ,2012 كانون الثاني 02

the filthy zionist information war department is trying to predict what i'm going to say.

Thumb jabalamel 22:43 ,2012 كانون الثاني 02

they like to hang on to unconfirmed reports like these and say something like "you i'm right" like anyone cares

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 11:20 ,2012 كانون الثاني 03

really, nobody cares