المرصد السوري:العثور على جثث 4 مدنيين في حمص وعلى أجسادهم آثار التعذيب

Read this story in English W460

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن أربعة مدنيين قتلوا السبت في حمص ودعا بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية الى التوجه الى هذه المحافظة الواقعة وسط البلاد وتشهد أعمال عنف.

وقال المرصد أنه "عثر صباح اليوم في شوارع مدينة الحولة على جثامين أربعة مواطنين ظهرت على أجسادهم اثار تعذيب"، مشيراً الى أن "الأجهزة الأمنية ومجموعات الشبيحة كانت اعتقلتهم بعد منتصف ليل الجمعة السبت من حي البستان في كفرلاها".

وأضاف أنه "عثر على مواطن خامس في حالة خطرة".

وطالب المرصد "وفد مراقبي الجامعة العربية بالتوجه الفوري الى مدينة الحولة لتوثيق هذا الانتهاك الفاضح لحقوق الانسان الذي يعتبر غيضاً من فيض لما جرى ويجري في سوريا".

من جهة اخرى، قال المرصد أن "مواطنين استشهدا في مدينة نوى أحدهما طفل يبلغ من العمر 15 عاماً، متاثرين بجروح أصيبا بها خلال اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية الجمعة".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 22 مدنياً الجمعة، "11 منهم في مدينة حمص واثنان في مدينة دوما بريف دمشق وثلاثة في مدينة حماة وثلاثة في محافظة ادلب فيما استشهد مواطنان برصاص الامن في محافظة درعا ومواطن في دير الزور".

وقتل 44 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 160 في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين استهدفا مركزين للأمن في دمشق نسبتهما السلطات الى تنظيم القاعدة في حين اتهمت المعارضة النظام بالوقوف وراءهما.

التعليقات 0