الموسوي التقى واتكنز: حزب الله يرفض المس بالاستقرار الداخلي

Read this story in English W460

أكد مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي "مرجعية الجيش اللبناني في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب بالتعاون مع قوات اليونيفيل"، مشددا على أن حزب الله "يرفض كل ما من شأنه المس بالاستقرار الداخلي".

وقال الموسوي خلال استقباله الممثل المؤقت للأمين العام للأمم المتحدة روبرت واتكنز، إن "الإيجاز الأخير حول القرار 1701 الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) أمام مجلس الأمن، لم يكن متوازنا".

واعتبر أنه "لم يعكس صورة الوضع في الجنوب، خصوصا لناحية الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة".

واذ دان "الخرق الخطير الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا، عبر زرع أجهزة تنصت داخل الأراضي اللبنانية بين بلدتي ديركيفا وصريفا"، اعتبر ان "هذه الخروقات المتكررة يجب أن نضعها جميعا في حساباتنا، لان المصلحة الإسرائيلية تقضي المس بالأمن وزعزعة الاستقرار في هذه المنطقة".

وأطلق في 12 كانون الاول صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان في اتجاه اسرائيل سقط عن طريق الخطأ في بلدة حولا الجنوبية الحدودية ما تسبب بجرح امرأة.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين على إطلاق صواريخ من الجنوب سقطت في شمال اسرائيل، وتلاها رد اسرائيلي بقصف مدفعي للجنوب من دون تسجيل إصابات.

وشهد الجنوب خلال الأسابيع الاخيرة سلسلة حوادث امنية أبرزها تعرض دورية من قوات الطوارىء الدولية لعملية تفجير تسببت بإصابة سبعة أشخاص بجروح بينهم خمسة جنود فرنسيين.

كما تكررت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا منذ عشرة أيام حوادث إطلاق النار والاشتباكات بين حركة فتح ومجموعة "جند الشام" التي تسببت بمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح.

التعليقات 0