10 جرحى لبنانيين وسوريين برصاص الجيش السوري بين القصير وعرسال

Read this story in English W460

أصيب عشرة اشخاص -ثمانية سوريين ولبنانيان- بينهم طفل في التاسعة، برصاص الجيش السوري الاربعاء في حادثين منفصلين عند عكار وعرسال ونقلوا الى مستشفيات لبنانية، بحسب ما افاد مسؤول محلي ومصدر طبي.

وقال بكر الحجيري عضو بلدية عرسال ذ لوكالة فرانس برس ان "دورية سورية كانت داخل الاراضي اللبنانية، اطلقت النار في محيط منقطة خربة داود في خراج بلدة عرسال فجرا، واصابت شابين هما خالد الفليطي ومحمد الفليطي".

واوضح الحجيري ان الشابين نقلا الى مستشفى بلدة شتورة حيث اجريت لهما عمليات جراحية وان "وضعهما مستقر الآن".

ومساء، افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس ان ثمانية سوريين من مدينة القصير الحدودية، بينهم طفل في التاسعة وفتاة في ال16، اصيبوا برصاص الجيش السوري وجرى نقلهم الى لبنان.

واوضح المصدر ان الجرحى الخمسة نقلوا عبر الحدود الى بلدة عرسال، ومنها الى مستشفيات في عكار.

ووقعت خلال الاشهر الماضية عمليات توغل عدة للجيش السوري في اراض لبنانية تخللها اطلاق نار اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص احدهم سوري متزوج من لبنانية ومقيم في بلدة عرسال.

كما اقدم الجيش السوري في الاسابيع الماضية على زرع الغام في مناطق حدودية مع وادي خالد والبقاع.

وتمتد الحدود اللبنانية السورية على طول 330 كيلومترا وهي غير مضبوطة تماما، كما ان فيها نقاطا عديدة لم يتم ترسيمها منذ استقلال لبنان في العام 1943.

التعليقات 2
Missing allouchi 15:21 ,2011 كانون الأول 14

The current Lebanese government is truly a hizballa government. They won't dare even by words and not actions criticize Syria and defend the Lebanese people...a government of weaklings and traitors.

Thumb shab 09:43 ,2011 كانون الأول 15

Why not shoot back 10 fold ?