بايدن: الأسد ونظامه يهددان بتصعيد طائفي في سوريا والمنطقة

Read this story in English W460

أعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الذي يقوم بزيارة الى تركيا أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل مصدر عدم استقرار لسوريا فقط، بل يهدد "بتأجيج" النزاعات الطائفية في المنطقة، كما ذكر السبت مكتبه الاعلامي.

وأضاف المكتب الاعلامي الذي قدم خلاصة عن حديث غير رسمي مع الصحافة في الطائرة التي نقلت بايدن من انقرة الى اسطنبول مساء الجمعة، أن بايدن "شدد أيضا على قناعته التي يشاطره إياها الأتراك، أن الأسد ونظامه هما حاليا مصدر عدم استقرار في سوريا ويشكلان خطرا كبيرا لتأجيج النزاعات الطائفية ليس في سوريا فقط إنما خارجها أيضا".

وأعربت الولايات المتحدة وتركيا عن تخوفهما من اندلاع حرب أهلية في سوريا حيث أسفرت تظاهرات الاحتجاج عن مقتل أكثر من أربعة الاف شخص منذ آذار، كما تقول الأمم المتحدة.

وتعرب تركيا من جهة أخرى عن قلقها من عواقب الأزمة السورية على أراضيها، إذ تقيم في البلدين أقليات كبيرة اتنية وطائفية متقاربة جدا، ولاسيما الأكراد.

وأكد بايدن الذي كرر تصريحات أدلى بها في الأيام السابقة أن "الهدف الأول هو أن يتوقف النظام عن قتل مواطنيه وأن يتنحى الأسد عن السلطة".

وكان بايدن قال لصحيفة حرييت التركية قبل وصوله الخميس الى العاصمة التركية، إن "موقف الولايات المتحدة حول سوريا واضح: على النظام السوري التوقف عن قمع شعبه وعلى الرئيس الأسد التنحي".

التعليقات 1
Default-user-icon Estella (ضيف) 05:21 ,2011 كانون الأول 08

Enlightening the world, one helpful atrclie at a time.