فيلتمان يزور لبنان الأسبوع المقبل وينقل تحذيرات من بلاده

Read this story in English W460

يزور نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان بيروت مطلع الأسبوع المقبل، ناقلاً إلى المسؤولين اللبنانيّين سلسلة رسائل من بلاده.

وأشارت صحيفة "الجمهورية" السبت إلى أن فيلتمان سينقل تحذير بلاده من خطر اشتعال الجبهة الجنوبية في حال حصول أي تحرّش بإسرائيل.

وسيشدد على "ضرورة احترام لبنان العقوبات الدولية المفروضة على سوريا، محذرا من "محاولات التفاف النظام السوري والمصرف المركزي السوري على هذه العقوبات في أيّ شكل من الأشكال".

كما سيطلب فيلتمان من لبنان "مساعدة المحكمة الدولية عمليا لتنفيذ مذكرات الاتهام الصادرة في حقّ المتهمين الأربعة".

وكان فيلتمان قد أعلن في بداية تشرين الثاني، أن "قرارات قاسية ستُتخذ بحق لبنان إذا لم يلتزم بدفع حصته من تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان".

وقد أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأربعاء تحويل حصة لبنان من تمويل المحكمة الى لاهاي.

أما في شأن العقوبات السورية، فأعلن لبنان خلال جلسة مجلس وزراء الخارجية العرب التي أقرت العقوبات الاقتصادية على سوريا الأسبوع الفاءت، بأنه "ينأى بنفسه" عن القرار، في حين كان صوت ضد قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية. فيما شددت المصارف اللبنانية الرقابة على الحسابات العائدة لسوريين.

التعليقات 2
Default-user-icon Haifa (ضيف) 10:32 ,2011 كانون الأول 03

Where is feltman when israel break all the united nations rules and has no respect to its neighbors why doesn't he say anything. .

Default-user-icon Someone (ضيف) 11:58 ,2011 كانون الأول 03

Lol, and March 14 losers support this moron! Why doesn't he warn against provoking Iran (a country, unlike the US, that hasn't attacked another nation for centuries!)