سوريا تعلق عضويتها في الاتحاد من أجل المتوسط ردا على إجراءات الإتحاد الأوروبي

Read this story in English W460

أعلنت سوريا الخميس تعليق عضويتها في الاتحاد من اجل المتوسط الذي انشىء في تموز 2008 بمبادرة من فرنسا، ردا على "الاجراءات الاوروبية غير المبررة بحق الشعب السوري".

ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين ان سوريا "تعلق عضويتها في الاتحاد من اجل المتوسط ردا على الاجراءات الاوروبية غير المبررة التي اتخذت بحق الشعب السوري".

ورأى المتحدث أن العقوبات تشكل "انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية السورية الأمر الذي يتناقض مع روح الاتفاقيات الموقعة بين الجانب السوري والجانب الأوروبي".

وإذ رأى أن هذه الإجراءات تسيء "بشكل كبير لروح الشراكة التي أرست دعائمها عملية برشلونة والاتحاد من أجل المتوسط" أعلن أنه "تم إبلاغ ممثلي الرئاسة المشتركة المصرية والفرنسية للاتحاد من أجل المتوسط بهذا القرار".

والخميس فرض الإتحاد الأوروبي سلسلة عاشرة من العقوبات على سوريا تشمل 11 شركة و12 شخصا جدد.

والاتحاد من أجل المتوسط هو هيئة تضم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلي الدول المطلة علي البحر المتوسط بالإضافة إلى الأردن وموريتانيا، ويهدف إلى إقامة مشروعات تنموية بشأن البحر المتوسط والدول المطلة على شواطئه.

التعليقات 1
Default-user-icon RD (ضيف) 17:43 ,2011 كانون الأول 01

aie aie! why are you acting like that bashar. by acting like this you might put an end to the mediteranean union. they can't work without you, u r too important for them