وزير الخارجية الروسي: موسكو تدعو الى الكف عن توجيه انذارات الى سوريا

Read this story in English W460

دعت روسيا اليوم الثلاثاء الى الكف عن توجيه "انذارات" الى حليفتها في الشرق الاوسط سوريا بعد اقرار وزراء الخارجية العرب عقوبات على دمشق ومطالبة واشنطن والاتحاد الاوروبي بوقف العنف فوراً في هذا البلد.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله "الأهم الآن هو الكف عن التحرك بواسطة الانذارات ومحاولة اعادة الوضع الى العمل السياسي" مشدداً على وجوب ايجاد تسوية سلمية للنزاع على غرار ما حصل في اليمن.

وقال لافروف أن "جميع الدول بما فيها تلك التي تطالب الان باتخاذ اجراءات بحق سوريا كان لها موقف مختلف تماماً حيال اليمن حيث استمرت المفاوضات حول خطة تسوية سلمية اقترحها مجلس التعاون الخليجي على مدى أشهر".

وتابع "في نهاية المطاف وبعد ابداء صبر ومثابرة وممارسة ضغوط مماثلة على جميع أطراف العملية، تمكنت الأسرة الدولية من الحصول على توقيع هذه الخطة".

وشدد لافروف على أنه "من الضروري اعتماد مثل هذا النهج بالنسبة للمشكلة السورية لان الانذارات التي تلجأ اليها بعض الدول وعلى الأخص الجامعة العربية لا تحل هذه المشكلة".

واكد لافروف ايضا ان موسكو لن تلتزم على الارجح بحظر على شحن الاسلحة لسوريا بعد تجربة عمليات القصف على ليبيا.

وقال الوزير الروسي في ختام لقاء مع نظيرته ايسلندية اوسور سكارفيدينسن "انني اصف المقترحات التي نسمعها احيانا حول فرض حظر شامل على شحنات الاسلحة الى سوريا بانها غير نزيهة".

التعليقات 3
Thumb geha 11:50 ,2011 تشرين الثاني 29

the big russian bear is losing ground by the day. they have no more any credibility left with the Arab people.

Default-user-icon Murad (ضيف) 17:07 ,2011 تشرين الثاني 29

What's wrong geha? Feeling stupid because Russia hasn't turned around its position 3 months ago like you expected?

Default-user-icon Truthhurt (ضيف) 02:33 ,2011 تشرين الثاني 30

@Murawd: Old Russia does not exist anymore, the dog that barks too much is useless, your liar master in Damascus can't fool the world any longer. He is done whether you like it or not, he can try to survive another 2 yrs and kill 50, 000 more people, in the end he will have 50, 000 x 2 coming after him to revenge their dead relatives. Oh you will be done too when he is done.