"مبادرة فاتيكانية" مرتقبة لانتخاب رئيس في أيلول المقبل

Read this story in English W460

يعمل الفاتيكان على ايجاد حل للفراغ الرئاسي الذي يخيم على البلد، لإذ يحضر مبادرة "كبيرة" حاليا تسعى الى انتخاب رئيس في أواخر شهر أيلول المقبل.

وكشف مسؤول روحي مسيحي كبير بحسب ما أفادت صحيفة "الانباء الكويتية" عن أن مبادرة فاتيكانية كبيرة تحضر حاليا ويجري التداول بها في الكواليس من خلال بعض الاتصالات واللقاءات داخل وخارج لبنان.

ويؤمل من هذه المبادرة بحسب الصحيفة أن تنتج حلا لانتخاب رئيس للجمهورية في أواخر شهر ايلول المقبل.

ويخيم الفراغ على لبنان منذ اكثر من سنتين. إذ تعجز القوى السياسية الاتفاق على اسم رئيس، فيما تعطل بعض الكتل النصاب في الجلسات الانتخابية التي تنعقد.

ورغم تأكيد حزب الله المستمر للنائب ميشال عون الا أن فريق الحزب لا يحضر جلسات الانتخاب, ويتبنى ترشيح عون رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي يتهم حزب الله بتعطيل الرئاسة كونه لا يريد انتخاب عون.

اما رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري فيتبنى ترشيح النائب سليمان فرنجية المقرب لحزب الله والمرفوض من "القوات".

وأكدت بكركي مرارا على لسان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عدم دعمها لاسم محدد.

وتحدث رئيس الحكومة تمام سلام منذ أيام عن إمكانية إيجاد رئيس توافقي بعيدا عن الاسماء الاربعة المطروحة منذ فترة.

التعليقات 3
Missing humble 13:24 ,2016 آب 14

"Anybody, but not him". A Christian must never harm the people by deconstructing and impoverishing the country. This man is arrogant and selfish with no Christian morality nor empathy.

Thumb Elemental 21:14 ,2016 آب 14

Keep in mind the other parties involved don't care about Christians, so I don't see this going anywhere really. The rest are bought too.

Missing rami 12:25 ,2016 آب 15

Good, next I hear that Zimbabwe and Comoros Islands have got also a couple of initiatives to propose. We should open it to the world, the more the better.
Pathetic.