قيادة الجيش السوري تؤكد مقتل 6 طيارين لها الخميس و تورط جهات أجنبية في الأمر

Read this story in English W460

أكدت قيادة الجيش السوري الجمعة تورط جهات أجنبية في دعم العمليات "الارهابية" في سوريا اثر اغتيال طيارين عسكريين الخميس، معتبرة ذلك "تصعيدا ارهابيا خطيرا" يستهدف قواتها.

وأعلنت القيادة في بيان صادر لها نشرته وكالة الانباء الرسمية "سانا" أن "مجموعة إرهابية مسلحة قامت بعملية اغتيال آثمة أدت إلى استشهاد ستة طيارين وضابط فني وثلاثة صف ضباط من الفنيين العاملين في إحدى القواعد الجوية العسكرية".

وأشار الى أن العملية تمت "أثناء مرورهم على محور تدمر حمص (وسط) بعد ظهر أمس".

ورأى البيان أن "هذا الاستهداف المباشر لنخبة من نسورنا (...) هو تصعيد إرهابي خطير يكشف عن الوجه الحقيقي للمخطط الذي يستهدف بنية قواتنا المسلحة بمختلف أنواعها وصنوفها"، موضحة أن هذا الاستهداف "يؤكد تورط جهات أجنبية في دعم هذه العمليات الإرهابية بهدف إضعاف القدرات القتالية النوعية لقواتنا المسلحة الباسلة".

ولفت البيان الى أن "المستفيدين من هذا العمل الإرهابي هم أعداء الوطن والأمة وفي مقدمتهم إسرائيل".

وأكدت القيادة في بيانها "عزم قواتنا المسلحة على تنفيذ كل ما يوكل إليها من مهام وجاهزيتها الدائمة للدفاع عن أمن الوطن والمواطنين وبتر كل يد آثمة تستهدف الدم السوري والتصدي بكل حزم لكل من يهدد أمن الوطن واستقراره".

وتبنى الجيش السوري الحر الذي يؤكد انه يضم الاف الجنود المنشقين الهجوم في بيان نشر على الانترنت.

وقال البيان: "قامت كتيبة الفاروق قبل قليل حوالي الساعة الثالثة عصرا بالهجوم على باص مبيت يقل ضباطا طيارين من مطار التيفور على طريق حمص-تدمر عند بلدة الفرقلس وكانت النتيجة بحمد الله ومنه وفضله مقتل 7 ضباط طيارين اقل رتبة فيهم مقدم ورقباء اثنين يرافقون الباص بالاضافة الى المساعد اول السائق الذي يقود الباص".

ودعا ناشطون سوريون الى تظاهرات احتجاجية الجمعة في ما اطلقوا عليه "جمعة الجيش الحر يحميني" دعما منهم للجنود الذين انشقوا عن الجيش السوري وانضموا الى "الجيش السوري الحر" الذي تزايدت في الاونة الاخيرة هجماته على القوات الحكومية.

وتتحدث اوساط المعارضة السورية عن حدوث انشقاقات في الجيش السوري اثر استخدام السلطات السورية للعنف في قمع الحركة الاحتجاجية التي اندلعت في البلاد منذ منتصف اذار الماضي ما اسفر عن سقوط اكثر من 3500 قتيل بحسب آخر حصيلة للامم المتحدة.

من جهتها تهم السلطات السورية "عصابات ارهابية مسلحة" بارتكاب أعمال عنف في البلاد.

التعليقات 3
Default-user-icon Murad (ضيف) 19:26 ,2011 تشرين الثاني 25

So why are those peaceful protesters assassinating fighter jet pilots? It's for the good of Syria, right? Enough with the media games, these guys exposed themselves as an arm of foreign powers.

Missing fawaz 13:13 ,2011 تشرين الثاني 26

Ya Murad annou what those pilots doing anyway!!! They are not fighting a war with Israel; the only bullet they have fired is on their own people...

Default-user-icon Mohammad_ca (ضيف) 16:13 ,2011 تشرين الثاني 26

Murad probably because those troops were going to be KILLING Syrians and not, for example, Israelis....enough with the stupidity please.