فضل الله يؤكد عدم السماح "بتمييع" ملف الانترنت: لن نحاسب المرتكب الصغير ونترك الكبير

Read this story in English W460

أكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله عدم الشمتح بتمييع او لفلفة ملف الانترنت غير الشرعي، رافضا في هذا الاطار "محاسبة المرتكبين الصغار وترك من هم اكبر منهم جانبا".

وقال فضل الله بعد انتهاء جلسة اللجنة الخميس "تبين أن هناك معدات اسرائيلية كانت مركبة في بعض المحطات وفق التقرير الرسمي لمديرية الجيش"، مؤكدا "ان هذا الكلام ليس مجرد كلام إعلامي ولا تحليلات بل هو كلام رسمي تم البحث فيه".

وأشار فضل الله الى ان "القضاء تجاوب معنا وستتم المقارنة بين المعدات في المحطات غير الشرعية وتلك التي كانت في محطة الباروك"، مشددا على أن"الموضوع سيستكمل لأن بعض الأدلة تم تضييعها بسبب تفكيك المعدات".

وأعلن "ان القضاء سيستمر في عمله وتبين لنا أن المعدات في الباروك سرقت وأعيدت الى أصحابها".

وأوضح "هناك أبراج ضخمة في بيروت تقوم بالعمل كالشركات المتواجدة في جبل لبنان ويجب ضبط الصحون التي تأتي الى بيروت"، مضيفا "دورنا اليوم إعادة التصويب في اتجاه هذه القضية دون إخفاء المعالم الأساسية".

وإذ اكد "اننا لن نقبل بتضييع هذه القضية ولفلفتها"، وعد فضل الله "بعدم التعمية على هذه القضية و بالمحاسبة والمساءلة"، مشيرا الى ان "للقضاء وقت كاف حتى انتهاء الانتخابات البلدية للبت في هذا الملف، وما نطلبه العدالة الكاملة ونرفض التسويات".

وتابع "ان لجنة الاعلام تكافح الفساد ومحاولات التغطية عليه بالقدرات المتاحة لنا من القانون وسنسمي الأمور بأسمائها".

وقال "إذا كان هناك لفلفة سنضع المحاضر عند الأمن العام وليتحمل الكل مسؤوليته".

بدوره، رأى وزير الاتصالات بطرس حرب أت طلب النيابة العامة بالتحقيق مع موظفين في الوزارة لم يكن ضمن الاصول، مبديا أسفه ان يتخذ هذا الملف طابع التحقيقات الاعلامية لا القضائية.

يشار الى ان رئيس الحزب "الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط سأل في تغريدة له على تويتر"لماذا فجأة انتهى الحديث عن الانترنت غير الشرعي وكأن شيئا لم يكن، هل تمت تسوية ما؟".

وأضاف في تغريدة أخرى "يبدو ان اصحاب السيغار في الدوائر العليا وعقيلاتهم يهزأون من القضاء، هذا مرفوض".

ويشن جنبلاط حملة على مدير هيئة "أوجيرو" عبد المنعم يوسف ويتهمه بتغطية فضيحة الانترنت غير الشرعي الذي دخلت معداته لبنان عبر معابر شرعية، وسط تساؤلات عن كيفية دخولها امام أعين الأجهزة الامنية.

م.ن.

التعليقات 2
Missing humble 15:09 ,2016 أيار 05

What about the whole Ebola illegal telecom network???

Thumb Elemental 20:17 ,2016 أيار 05

Illegal = HA, so I don't take any word seriously from them or those who are blind to their deeds.