حرب يُعلن من الصيفي تأييده لفرنجية: نرفض الابتزاز ومستقبل لبنان لا يُبنى بالنزوات

Read this story in English W460

أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب أن الموقف من ترشيح "القوات" اللبنانية للنائب ميشال عون يُحدَّد بعد التشاور، الا أنه حسم تأييده للنائب سليمان فرنجية "إذا انحصر الخيار بينه وبين عون"، رافضا في هذا الاطار "الابتزاز السياسي".

ورحَّب حرب بعد لقائه رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل الاربعاء بلقاء معراب، داعيا الى "مقاربة هذا الأمر بايجابية". وقال لم تعرف بعد ماهيته وننتظر اعلان المبادئ التي حصل على اساسها هذا التطور لبناء موقفنا منه".

وأوضح "علينا بالتشاور لنحدد موقفنا مما يجري"، مشددا على تمسكه "بإجراء عملية ديمقراطية سليمة في موضوع الرئاسة".

وأضاف "لا نقبل الابتزاز السياسي حول هذا الملف".

وتابع "اللجوء الى الوسائل الديمقراطية هي الاساس في تكوين السلطة في لبنان ويجب مقاربة ملف الرئاسة بطريقة ديمقراطية والنزول الى مجلس النواب".

وإذ تمنى أن يكون اتفاق معراب لمصلحة لبنان، قال صراحة "إذا كان الخيار محصورا بين انتخاب عون وفرنجية للرئاسة فسأختار فرنجية".

وفي ختام كلمته بعد اللقاء أمل حرب أن "يكون الجو الاقليمي يسمح باجراء انتخابات رئاسية في لبنان"، لافتا الى أن "مستقبل لبنان لا يبنى بنزوات وصفقات".

والتقى الجميل الاربعاء عدة شخصيات سياسية منها رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل الذي أكد بعد اللقاء ان الوحدة والشراكة الوطنية هي هم فريقه السياسي.

وتأتي هذه اللقاءات بعد تبني "القوات" رسميا للنائب ميشال عون بعد اتفاق وُصف بـ "التاريخي".

لكن النائب سليمان فرنجية أعلن بعد ذلك استمراراه بالترشح للرئاسة.

والاربعاء أكد النائب محمد فتفت أن رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري متمسك برتشيحه لفرنجية.

التعليقات 2
Default-user-icon simon (ضيف) 20:18 ,2016 كانون الثاني 20

The Christians are losers they will always be losers. Why because they are looking for personal gains. All Christians now should be united or else the history will realize the demise of Christians in Lebanon.

Default-user-icon elie (ضيف) 20:20 ,2016 كانون الثاني 20

I can't believe these Christians it is time to reunite under what happened....