شبان قطعوا معبر العبودية ردا على منع الطبابة عن جرحى سوريين في عكار

Read this story in English W460

قطع عدد من الشبان الطريق الدولية التي تربط لبنان بسوريا عند معبر العبودية لاكثر من ساعة عند مفترق بلدة بلانة الحيصة في سهل عكار، احتجاجا على قرار الهيئة العليا للاغاثة بعدم تغطية كلفة الجرحى السوريين الذين ينقلون الى المستشفيات اللبنانية الا في الحالات القصو.

ووصف المعتصمون القرار بـ"الجائر والظالم واللاإنساني" مهددين بتصعيد تحركهم ما لم يتراجع مجلس الوزراء عن هذا القرار ويلزم الهيئة العليا للاغاثة بتغطية نفقات طبابة الجرحى السوريين.

وبعد فترة قصيرة أعيد فتح الطريق.

وتشير معلومات صحفية إلى أن العديد من الهاربين السوريين إلى الأراضي اللبنانية يعاد تسليمهم من قبل الجيش اللبناني إلى السلطات وهذا ما عبر عنه سفير فرنسا لدى لبنان دوني بييتون أكثر من مرة.

وفي 16 أيلول اعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ان عدد النازحين السوريين الى الاراضي اللبنانية ارتفع في ايلول الجاري الى 3580 نازحا سلك معظمهم معابر شرعية لدخول لبنان، فيما قدر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي العدد بالـ5000 نازح.

التعليقات 2
Thumb geha 17:54 ,2011 تشرين الثاني 08

our relief council takes his orders from the assad regime !!!!
I thought it was a Lebanese council !!!!!!!!

Missing allouchi 19:58 ,2011 تشرين الثاني 08

What Relief Council??? This is another Syrian tool…Shame on our government for allowing this and shame on our military intelligence for being another tool for Syrian and Hizb.