رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يتعهد من بيروت بدعم لبنان "على مستوى فعال"

Read this story in English W460

وصل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه على رأس وفد الى بيروت الخميس، في زيارة تستمر حتى يوم السبت المقبل، متعهدا بدعم لبنان ومساعدته.

وفور وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي قال لارشيه "جئت اليوم مع وفد الى لبنان، ونعرف ان المنطقة تمر في ظروف صعبة جدا، وحضور فرنسا ومجلس الشيوخ الفرنسي الى جانب اصدقائنا في لبنان واجب في الاوقات الحرجة".

واكد أنه "يمكن للبنان ان يعتمد على أصدقائه الفرنسيين من مجلس الشيوخ الفرنسي"، مضيفا "سنستعرض خلال هذه الزيارة الوضع السياسي في لبنان والمنطقة لان لبنان ليس بالنسبة لنا مجرد بلد بل هو رمز".

وتابع "اوروبا تعاني حاليا من ازمة النازحين، غير ان لبنان هو الذي يستضيف العدد الاكبر منهم، واذا لم نساعده بشكل جماعي سنكون امام واقع صعب جدا"، متمنيا أن يكون تضامنه "على مستوى الافعال وان يكون حقيقة ملموسة".

والتقى لارشيه رئيس الحكومة تمام سلام. وتناول البحث سبل توثيق العلاقات الثنائية بين فرنسا ولبنان، وتفعيل عمل الهيئات البرلمانية في كل من البلدين، اضافة الى التطورات العامة وملف النزوح السوري.

وكان لرئيس مجلس الشيوخ زيارة الى قصر الصنوبر تخليدا للذكرى 32 للعسكريين الفرنسيين الذين قضوا في 23 تشرين الاول في الاعتداء الذي استهدف دراكار، مركز الكتيبة الفرنسية للقوى المتعددة الجنسية في لبنان، وشارك في الاحتفال قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وسيجري لارشيه خلال زيارته الى لبنان، لقاءات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وعدد من السياسيين اللبنانيين ورئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر.

التعليقات 4
Missing humble 10:09 ,2015 تشرين الأول 22

In Bkerké he won't be able to meet the Batrak who is away until next Monday, so he will meet the "Bishop of Da7yieh"...dommage!!!

Thumb chrisrushlau 21:26 ,2015 تشرين الأول 22

I'm sure this visit has been very consoling for all six Lebanese warlords and their sons.

Default-user-icon Barber (ضيف) 23:20 ,2015 تشرين الأول 22

Where is the turtle weapon delivery, very slow and took you very long. Lebanon don't need friends by words, Lebanon needs real friends like the Americans who can deliver good quality weapon on time.

Default-user-icon Barber (ضيف) 23:21 ,2015 تشرين الأول 22

Where the French weapon delivery, took you too long? Lebanon needs real friends like the Americans who can deliver weapon on time.