منع ارتداء النقاب في اقصى شمال الكاميرون لمنع الاعتداءات  

Read this story in English W460

صرح حاكم اقصى شمال الكاميرون ميدجياوا باكاري لوكالة فرانس برس ان سلطات هذه المنطقة التي يستهدفها باستمرار اسلاميو جماعة بوكو حرام النيجيرية منعت ارتداء النقاب من اجل التصدي للهجمات.

وقال باكاري في اتصال هاتفي من ياوندي ان "النقاب محظور تماما" في منطقة اقصى الشمال. واضاف "طلبنا من الدرك والشرطة توقيف اي امرأة ترتدي النقاب".

وشهدت الكاميرون الاحد اول هجوم انتحاري في فوتوكول المدينة الواقعة في منطقة اقصى الشمال على حدود نيجيريا. ونفذت الهجوم انتحاريتان كانتا منقبتين هجوما انتحاريا الاحد اسفر عن سقوط احد عشر قتيلا.

واوضح الحاكم نفسه ان مبدأ هذا الحظر الذي فرض من قبل في تشاد المجاورة حيث تشن بوكو حرام هجمات ايضا، اقر "منذ ثلاثة اسابيع" اي قبل اول هجوم انتحاري.

وتابع انه خلال هجوم لمسؤولين اداريين وامنيين "لم نتخذ اي خطوة لجعل القرار رسميا لكن قادة الشرطة يعملون حاليا على تطبيقه". 

الا انه ذكر بان منع النقاب وحده لا يمكن ان يكفي لازالة خطر مثل هذه الاعمال.

وقال ميدجياوا انه "يمكن لارهابي بالتأكيد اخفاء متفجرات تحت سترته (...) الارهابيون يمكن ان يستخدموا دراجات نارية"، مشيرا الى اجراءات اخرى بينها "تفتيش منهجي للآليات بما في ذلك الحقائب الموجودة فيها ومنع سير الدراجات النارية ليلا وحظر السيارات ذات النوافذ الداكنة".

والدراجات النارية من وسائل النقل المفضلة لدى جماعة بوكو حرام.

واضاف الحاكم ان "ارلاهابيين يغيرون استراتيجياتهم في كل الاوقات وعلينا التكيف معها".

التعليقات 0