قطر تقدم وعدا لابراهيم بتحريك ملف العسكريين بعد عيد الفطر

Read this story in English W460

لم يتبلغ المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أي معطيات جديدة تتعلق بصفقة التبادل بشأن عسكريي عرسال المخطوفين منذ العام الفائت، ما دفع قطر الى تقديم وعد بتحريك الملف، بطلب منه.

وعلمت صحيفة "الجمهورية" الخميس أن ابراهيم "طلب من القطريين تحريك ملف العسكريين من حيث انتهى"، مُستفسرا اسباب تجميد جبهة "النصرة" تنفيذ اتفاقية التبادل.

وقد وعد القطريّون ابراهيم بأن يحرّكوا الملف بعد عيد الفطر مباشرة.

ولم يتبلّغ ابراهيم بحسب الصحيفة أي معطيات جديدة تتعلّق بصفقة التبادل التي انتهَت بكل تفاصيلها باستثناء آلية التنفيذ المُجمّدة من قبل "النصرة".

وزيارة إبراهيم هذا الاسبوع الى قطر كانت مقرّرة إلى تركيا للقاء قيادات قطرية، إلّا أنه تمّ تغيير الوجهة إلى الدوحة بطلب من القطريين، وفقا لتقارير.

وكانت تقارير سابقة أشارت الى أن "إبراهيم سينقل إلى الوفد القطري أن الأمور من الجانب اللبناني قد أنجزت، بعدما جرى التوافق عبر الوسيط القطري على عدد من السجناء سيتم إطلاقهم مقابل استرجاع العسكريين الـ 16 لدى النصرة، وليس بينهم أيّ موقوف مصنف على أنه خطر أو إرهابي".

ولا تزال قضية العسكريين المخطوفين لدى الجهات المتطرفة عالقة رغم المساعي التي تعمل على الافراج عنهم، إلا ان المعلومات دائما متضاربة الامر الذي يدفع الاهالي باستمرار الى التحرك وقطع الطرق كما الاسبواع الفائت قي الصيفي او القلمون شمالا لاسماع صوتهم الى المعنيين.

م.ن.

التعليقات 1
Default-user-icon abbas zibrahim (ضيف) 12:52 ,2015 تموز 16

in good hands as usual